كأس الرابطة الإنجليزية (أرشيف)
كأس الرابطة الإنجليزية (أرشيف)
الأربعاء 24 يناير 2024 / 22:01

إنجلترا تعلن استمرار الشكل الحالي لكأس الرابطة

أكدت رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة (EFL)، المسؤولة عن أندية الأقسام من الثاني إلى الرابع، اليوم الأربعاء أنها لن تغير الشكل الحالي من دور نصف النهائي ببطولة كأس الرابطة، والذي يقام بنظام الذهاب والإياب في الموسم المقبل.

رغم هذا القرار، إلا أن الرابطة أبدت استعدادها لتغيير الشكل الحالي للبطولة، في حالة التوصل لاتفاق مع رابطة أندية الدوري الممتاز، حول ضخ أموال أكثر لأندية الدرجات الأدنى.

وقال الرئيس التنفيذي للرابطة تريفور بيرش في تصريحاته: "الرابطة ملتزمة بالنظر في أجندة المباريات مرة أخرى، ولكن هذه التغييرات لا يمكن أن تحدث بشكل أحادي، ويجب أن يكون هناك تعويض كبير من رابطة الدوري الممتاز وأنديتها".

ولا تأتي الرغبة في تقليل عدد المباريات التي يتم لعبها في كأس الرابطة من الجدول الزمني المزدحم بشكل متزايد، والذي يتعين على اللاعبين مواجهته فحسب، ولكن لأن زيادة عدد الأندية التي ستشارك في دوري الأبطال في الموسم المقبل إلى 36، ستؤدي إلى استغلال 3 من الأسابيع التي كانت تلعب فيها بطولة كاس الرابطة، في لعب مباريات "التشامبيونز ليغ".

ومنذ نشأة بطولة كأس الرابطة في 1961، فإن مباريات نصف النهائي تلعب بنظام الذهاب والإياب، كما هو الحال هذا الموسم في مباراتي تشيلسي وميدلسبره، وليفربول أمام فولهام.