وليد الركراكي (إكس)
وليد الركراكي (إكس)
الخميس 25 يناير 2024 / 05:00

بعد إيقاف الركراكي.. رد غاضب من الاتحاد المغربي

ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية أن اتحاد الكرة الأفريقي قرر إيقاف المدرب وليد الركراكي بسبب الأزمة التي حدثت عقب مباراة المغرب أمام الكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية من كأس أمم أفريقيا، بينما رد الاتحاد المغربي بقوة وقرر الاستئناف ضد العقوبة.

أوضحت الصحيفة أن "كاف" فرض عقوبة الإيقاف على المدرب المغربي لمدة 4 مباريات مع إيقاف التنفيذ في مباراتين بداعي المشادة التي وقعت مع لاعب الكونغو تشانسيل مبيمبا، إلى جانب توقيع غرامة مالية على الركراكي قدرها 5 آلاف دولار.

وأضافت "تم توقيع عقوبة على الاتحاد المغربي ونظيره الكونغولي قدرها 20 ألف دولار على كل منهما، بينما تم فرض غرامة إضافية على "أسود الأطلس" قدرها 10 آلاف دولار بسبب استخدام الجمهور للقنابل الدخانية، وتم تعليق 5 آلاف دولار من العقوبة.

في المقابل جاء رد الاتحاد المغربي لكرة القدم على العقوبة غاضباً، إذ نشر بياناً على حسابه الرسمي في منصة إكس.
وجاء نص البيان "على إثر القرار المجحف الذي اتخذته اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في حق مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي، على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره من الكونغو الديمقراطية، برسم الجولة الثانية من منافسات كأس أفريقيا لكرة القدم في كوت ديفوار، المتمثّل في إيقافه أربع مباريات، اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استئناف القرار".


وأضاف البيان "القرار الذي ترى فيه (الجامعة) مجانباً للصواب، خاصة أن الوقائع أظهرت أن وليد الركراكي لم يصدر منه أي تصرف يخل بالروح الرياضية".


يذكر أن مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية التي انتهت بالتعادل 1-1، شهدت أحداثاً ومشادات بعد نهايتها، حيث وجّه قائد المنتخب الكونغولي الديمقراطي شانسيل مبيمبا، حركة غير رياضية إلى الركراكي، بداعي أن الأخير تصرف معه بطريقة عنصرية، ما أثار غضب لاعبي المغرب، وانتقلت الاشتباكات إلى غرف خلع الملابس وفي الممرات المؤدية إليها.