ناشئة محتوى أثناء تصوير فيديوهات عن المحرقة اليهودية (أرشيف)
ناشئة محتوى أثناء تصوير فيديوهات عن المحرقة اليهودية (أرشيف)
السبت 27 يناير 2024 / 11:59

تيك توك تدعو إلى مكافحة الخطاب المعادي للسامية على المنصة

أعلنت تيك توك إطلاق خدمات جديدة داخل المنصة، بمناسبة يوم التذكير بالمحرقة اليهودية بعنوان "#WeRemember"، مع تأكيدها على ضرورة مكافحة الخطاب المعادي للسامية مع المختصين.

ورأت تيك توك أن يوم السابع والعشرين من يناير (كانون الثاني) هو مناسبة لرفع أصوات الناجين من المحرقة اليهودية - الهولوكوست - وتوفير الموارد التعليمية اللازمة، والعمل مع الخبراء لمكافحة معاداة السامية.
وأكدت المنصة، في بيان على موقعها الرسمي، إيمانها بأن الجميع يجب أن يشعروا بالأمان في التعبير عن أنفسهم والعثور على مجتمعات تدعمهم.
وعليه، فقد تم إطلاق ميزة جديدة داخل التطبيق، بالشراكة مع الكونغرس اليهودي العالمي ومنظمة اليونسكو، حيث يتم عرض شهادات ناجين من المحرقة اليهودية ومشاركة رسائل الأمل للأجيال المستقبلية.

@tiktok For this year's Holocaust Remembrance Day, we're partnering with @World Jewish Congress and @UNESCO to share the stories of three survivors' resilience and hope so that they are never forgotten #WeRemember ♬ original sound - TikTok

وأكدت المنصة تدريب موظفيها لاكتشاف السلوك السيء بشكل أفضل، ورصد رموز والمصطلحات والصور النمطية المسيئة بالإضافة إلى مساعدتهم على التعرف على الكلام المضاد وحماية المستخدمين.
ومن بين الإجراءات المتخذة التي أعلنت عنها تيك توك، سوف يتم إعادة توجيه المستخدمين الذين يبحثون عن مصطلحات، مثل هتلر والهولوكوست، إلى موقع الكونغرس اليهودي العالمي واليونسكو aboutholocaust.org، كما سيتم وضع إرشادات مرئية عليها روابط إلى الموقع المذكور سابقاً على مقاطع الفيديو التي تحمل هاشتاغات متعلقة بالمحرقة اليهودية (الهولوكوست) بالإضافة إلى هاشتاغات أخرى ذات الصلة.

الاحتفال بيوم هاشواه

وأضافت تيك توك أنها سوف ترسل في شهر مايو (أيار)، كجزء من فعاليات "يوم هاشواه"، يوم ذكرى المحرقة"، مجموعة من منشئي المحتوى إلى بولندا وهنغاريا ليكونوا جزءاً من برنامج التعليم السنوي للمسيرة الدولية للحياة، للتعرف عن قرب لتفاصيل تاريخ الهولوكوست، وتكريم ضحايا المحرقة.
وقالت تيك توك في بيان لها إن "تذكر الهولوكوست أمر بالغ الأهمية لمنع حدوث إبادة جماعية أخرى مثلها مرة أخرى".