روبي ويليامز من أبرز المشاركين في مهرجان مكافحة المناخ (ديلي ميل)
روبي ويليامز من أبرز المشاركين في مهرجان مكافحة المناخ (ديلي ميل)
الأحد 28 يناير 2024 / 20:22

حفلان مرصعان بالنجوم في لندن ولوس أنجليس لمكافحة تغير المناخ

يشارك مجموعة من النجوم العالميين في حدث خيري جديد، تحت عنوان Climate Aid، يهدف إلى جمع الملايين لصالح مكافحة ظاهرة تغير المناخ.

ومن المتوقع أن يقدم أكثر من 30 فناناً عروضهم في ملاعب لندن ولوس أنجليس العام المقبل. وسيتم إنتاج هذا الحدث، الذي من المقرر أن يكون مشهداً عالمياً، بواسطة المدير الإبداعي لقناة ITV لي كونولي، الذي أشرف على تغطية القناة لليوبيل البلاتيني للملكة البريطانية الراحلة.

الحدث مدعوم أيضاً من قبل Island Records، ويتفاوض مدير البث السابق لراديو بي بي سي بول روبنسون في الوقت الحالي على صفقة تلفزيونية عالمية للحفل الموسيقي.

نجوم الصف الأول

ويشهد الحدث مشاركة واسعة من النجوم والفرق الموسيقية الشهيرة، من قبيل جاستن بيبر، وكاتي بيري، ويو2، وإيماجن دراجونز، وريتا أورا وروبي ويليامز وفرقة Status Quo وفرقة Queen وديفيد باوي، ومادونا، وبيلي إيليش وغيرهم.

ويحتفل الحدثان، المقرر عقدهما في يناير (كانون الثاني) 2025، بالذكرى الأربعين للمهرجان الموسيقي Live Aid، ومن المقرر إقامتهما كل عامين.

وقال مصدر لصحيفة ميرور البريطانية "من المقرر إقامة حفلتن موسيقيين، في لندن ولوس أنجليس، في يناير (كانون الثاني) من العام المقبل، وسوف توحدان العالم لجمع الأموال لمحاربة تغير المناخ".

حدث كل عامين

وأضاف المصدر "سيصادف الحدث مرور 40 عاماً على قيام Live Aid بجمع أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني (125 مليون دولار) للإغاثة من المجاعة في إثيوبيا حيث تواجدت أكبر الأسماء في الصناعة التي دفعته إلى الأمام. لم يشهد عشاق الموسيقى حفلاً موسيقياً بهذا الحجم منذ ذلك الحين. والخطة هي أن يحدث ذلك كل عامين".

وستستخدم عائدات مبيعات التذاكر في تمويل مؤسسة المعونة المناخية الخيرية المنشأة حديثاً، مع التركيز على المبادرات واسعة النطاق للحد من الانبعاثات الغازية الضارة.

مهرجانات خيرية سابقة

وفي عام 2005، قامت Live 8 وهي حملة متابعة بجمع التبرعات عبر 10 حفلات موسيقية متزامنة في جميع أنحاء العالم، بدعم حملة "اجعل الفقر تاريخاً" في المملكة المتحدة. وقد حظيت المبادرة باهتمام عالمي، مما عزز قوة صناعة الموسيقى في معالجة القضايا الحرجة.

وأقيمت فعالية Live Aid الشهيرة في عام 1985 وشهدت أداء فرقة Queen لمدة 20 دقيقة أسطورية. وغالباً ما تم التصويت على أنها أكثر لحظات المهرجان التي لا تنسى على الإطلاق.

واستمع ما يقرب من ملياري شخص ــ ثلث البشرية ــ إلى Live Aid صندوق الموسيقى العالمي الذي جمع الملايين لمساعدة الجائعين في أفريقيا، وكان 72 ألف شخص محظوظين بالتواجد في ويمبلي لمشاهدة هذا الحدث التاريخي. وشهد الحفل 90 ألف مشاهد على شاشة كبيرة في استاد جون كينيدي بفيلادلفيا، وتم بث الحدث مباشرة إلى 150 دولة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.