الثلاثاء 30 يناير 2024 / 17:32

مدرب اليابان: المنتخبات الآسيوية أصبحت أكثر تنافسية

لم تقدم اليابان بطلة كأس آسيا أربع مرات، أداء يقنع الجميع بأنها مرشحة للقب بعد احتلال المركز الثاني في مجموعتها، لكن المدرب هاجيمي مورياسو، قال اليوم الثلاثاء، إنه يعتبر الانتقادات الموجهة لفريقه علامة على الاحترام قبل مباراته أمام البحرين في دور الستة عشر غداً الأربعاء.

واليابان الأعلى تصنيفاً في القارة، لكنها احتلت المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف العراق، بعد خسارتها أمام المنتخب "أسود الرافدين"، بينما فشل فريق مورياسو أيضاً في الحفاظ على نظافة شباكه، بعد استقباله هدفين أمام فيتنام وإندونيسيا.

وقال مورياسو للصحفيين قبل مواجهة البحرين: "إنها علامة احترام عندما يقول الناس إننا نعاني في كأس آسيا لأن لديهم مثل هذه التوقعات العالية".

وأضاق: "ندرك أنه يمكننا اللعب بشكل أفضل، لكن المنتخبات الآسيوية تتحسن وأصبحت أكثر قدرة على المنافسة. لقد تم تقليص الفجوة بين الفرق الكبرى والفرق الأدنى في التصنيف، هذا هو انطباعي".

وتصدرت البحرين المجموعة الخامسة بشكل مفاجئ، بعد أن احتلت كوريا الجنوبية المركز الثاني، وتجنبت مواجهة صعبة بين المنتخبين القادمين من شرق آسيا، لكن مورياسو يشعر بالقلق من تهديد الفريق الخليجي الذي وصل إلى الأدوار الإقصائية للمرة الثالثة فقط.

وتابع مورياسو: "البحرين فريق موهوب للغاية، لديهم مواهب فردية ويعملون بشكل جماعي كوحدة واحدة. لا يجيدون فقط الهجمات المرتدة ولكنهم يملكون مهاجمين موهوبين يمكنهم تقديم كرة قدم جيدة".

وواصل: "علينا أن نتعلم من أخطائنا في المباريات الثلاث الأولى ولكن هذا لا يعني أن لدينا أي مخاوف في الدفاع. أثق في أن لاعبي فريقي سيقدمون مئة بالمئة من إمكانياتهم".

ولا يريد مورياسو أيضاً أن تذهب المباراة إلى ركلات الترجيح، التي كانت سببا في خروج اليابان من كأس العالم 2022 عندما أهدر ثلاثة لاعبين ركلاتهم.

وقال مدرب اليابان إنه لم يقرر بعد اللاعبين الذين سينفذون ركلات الترجيح، وأضاف: "لقد خسرنا بركلات الترجيح أمام كرواتيا في كأس العالم، لذلك يتعين علينا دائماً تحسين ذلك، لكن المهم هو ألا نلجأ إلى ركلات الترجيح. نحتاج إلى إنهاء المباراة خلال 90 دقيقة".