روبرتو مانشيني (إكس)
روبرتو مانشيني (إكس)
الأربعاء 31 يناير 2024 / 15:10

المسحل: تصرف مانشيني غير مقبول

قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل إن مغادرة الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب للملعب قبل ركلة الترجيح الأخيرة في الخسارة 4-2 أمام كوريا الجنوبية، أمس الثلاثاء، بكأس آسيا كان تصرفاً غير مقبول لكنه أبدى رضاه عن الأداء الفني للمدرب.

وقال المسحل في تصريحات لوسائل إعلام سعودية "لا نقبل تصرفه، لكن المدرب اجتمع مع اللاعبين وشكرهم على الأداء المشرف، لأن اللاعبين كانوا متأثرين بهذه الهزيمة. وكعمل فني نشعر بالرضا التام".

وأضاف: "سنجتمع مع المدرب، ونعرف ما الذي حصل. ويحق له توضيح وجهة نظره، وسنرى بعدها الإجراء المناسب".

وعن تكهنات إقالة المدرب قال المسحل: "هذا الكلام من السابق لأوانه ونشعر بالرضا التام عن العمل الفني للمدرب لكن سنبحث التصرفات ونُقيّمها. لا نريد الاستعجال في أي شيء لكننا في مجلس الإدارة نشعر بالرضا عن أداء المدرب والجهاز الفني".

وتابع: "اليوم وقفنا نداً أمام منتخب كوريا الجنوبية وخسرنا بركلات الترجيح ولكل حادث حديث".

وقال مانشيني مدرب السعودية إنه فخور بما قدمه لاعبوه رغم وداع كأس آسيا من دور الستة عشر واعتذر لمغادرته ملعب اللقاء مبكراً أثناء ركلات الترجيح التي خسرها فريقه بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وتقدمت السعودية بالهدف الأول عن طريق عبد الله رديف بعد لحظات من بداية الشوط الثاني، قبل أن يسجل تشو جيو-سونج هدف التعادل في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وظهر مانشيني وهو يتجه إلى غرفة خلع الملابس بعدما أهدر عبد الرحمن غريب ركلة الترجيح الرابعة للسعودية قبل أن يسدد هوانج هي-تشان آخر ركلات ترجيح كوريا الجنوبية التي ظفرت ببطاقة التأهل.

وقال الإيطالي مانشيني في مؤتمر صحافي: "أعتذر عن ذلك. لم أقصد التقليل من أي أحد".

وواصل: "أريد أن أشكر كل اللاعبين على ما قدموه أثناء المباراة".

"أنا سعيد بالأداء الذي قدمه جميع اللاعبين، قدمنا مباراة كبيرة أمام واحد من أقوى المنتخبات في العالم.