خالد الصاوي
خالد الصاوي
الأربعاء 31 يناير 2024 / 17:08

خالد الصاوي يناقش أشهر رواياته بمعرض القاهرة للكتاب

يناقش الفنان المصري خالد الصاوي كتابيه "أوبريت الدرافيل"، و"نبي بلا أتباع" خلال ندوة ستقام مساء اليوم الأربعاء في معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2024، الذي تستمر فعالياته حتى 6 فبراير (شباط) المقبل.

ويدير الندوة، الكاتب والإعلامي المصري إيهاب الحضري، لمناقشة الكتابين "أوبريت الدرافيل" و"نبي بلا أتباع" مع النجم المصري، في أول ظهور له بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجأة خلال الأيام الماضية، اضطرته للخضوع لعملية جراحية في الفك.

وروج خالد الصاوي لروايتيه بمنشور عبر حسابه على إنستغرام،  جاء فيه: "حفل توقيع ومناقشة: نبي بلا أتباع، وأوبريت الدرافيل، للكاتب خالد الصاوي".

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Khaled Elsawy (@khaledelsawyofegypt)

وكان الصاوي قد طمأن جمهوره على حالته الصحية، من خلال فيديو عبر حسابه على فيس بوك، مؤكداً  "أنا الحمدلله زي الفل".

ووجه رسالة شكر لجمهوره، مشيراً إلى مدى تأثره بحب الناس له، وتابع: "اللي عايز يطمئن عليا أكتر ييجي يحضر يوم 31 يناير الحالي في معرض الكتاب، في حفل توقيع كتب جديدة ليا".

يُذكر أن الصاوي حصل على عدة جوائز وتكريمات، أبرزها جائزة المجلس الأعلى للثقافة في التأليف المسرحي وتكريم مجلة دبي الثقافية له كشاعر عام 2009.

وحصل الصاوي على بكالوريوس الإخراج السينمائي من أكاديمية الفنون عام 1993، وعمل بالمحاماة لفترة قصيرة، ثم مساعداً مخرج في فيلم "سمكة وأربعة قروش"، ثم مخرجاً تلفزيونياً بقناة النيل الدولية وبعض القنوات المتخصصة.

بدأ التمثيل على المسرح الجامعي، واشترك في تأسيس الجمعية المصرية لهواة المسرح، كتب وأخرج للمسرح، وفاز بجائزة تيمور للإبداع المسرحي لعامس 1991، 1992 عن مسرحيتي حفلة المجانين وأوبريت الدرافيل، ومن أعماله كمخرج المجانين وأوبريت الدرافيل.

كما أنه له قصيدة كتبها في 27 يناير (كانون الثاني) وعنوانها "ثلاثين سنة" متوفرة بمدونته، بالإضافة إلى كتابته لقصائد ثورية مثل "كأنها نهاية التاريخ" و"أطلع بقى" و"عايز أعيش".