جوزيه مورينيو (إكس)
جوزيه مورينيو (إكس)
الخميس 1 فبراير 2024 / 04:42

مورينيو يتطلع للعودة إلى مانشستر يونايتد

كشفت وسائل إعلام بريطانية عن مفاجأة مدوية، اليوم الخميس، وهي أن المدرب جوزيه مورينيو يرغب في العودة لتولي تدريب مانشستر يونايتد.

قالت صحيفة ذا صن: "المدرب البرتغالي حريص على العودة إلى أولد ترافورد، لأنه يرى أن لديه عملاً لم يكتمل مع النادي".

وأضافت: "يتمتع مورينيو (61 عاماً) بمسيرة مهنية رائعة في مجال التدريب شهدت حصوله على 26 لقباً كبيراً، بعدما تولى تدريب أندية بورتو وتشيلسي وإنتر ميلان وريال مدريد وتوتنهام، كما تولى تدريب مانشستر يونايتد بين عامي 2016 و2018 خلفاً للهولندي لويس فان غال".

وتابعت: "فاز المدرب البرتغالي بالدوري الأوروبي وكأس كاراباو في موسمه الأول، أما في موسمه الثاني في أولد ترافورد، قاد الفريق إلى مركز الوصيف في الدوري الإنجليزي، والذي وصفه بأنه أحد أفضل الإنجازات في مسيرته".

ومن جهتها قالت صحيفة ديلي ميل: "مورينيو سيكون متحمساً للعمل مع جيم راتكليف وإينيوس"، لافتة إلى أن مهمته الحالية هي العودة إلى يونايتد".

وأردفت: "تولى المستثمر الجديد إدارة عمليات كرة القدم في النادي، وسيعمل بشكل وثيق مع المدير الفني، في الوقت الذي يتعرض فيه المدرب تين هاغ لضغوط في الأشهر الأخيرة، حيث كافح النادي لاقتحام المراكز الأربعة الأولى في الدوري، وخرج من دوري أبطال أوروبا وكأس كاراباو".

واختتمت: "ارتبط المدرب المقال من روما الشهر الماضي بالعديد من الفرق لبدء مهمة جديدة له، إذ حاول الشباب السعودي التعاقد مع "سبيشيال ون"، كما تم ترشيحه لتدريب برشلونة، بينما أشارت تقارير إلى رغبته في تولي تدريب منتخب البرتغال".