من لقاء ريال مدريد وخيتافي (إكس)
من لقاء ريال مدريد وخيتافي (إكس)
الخميس 1 فبراير 2024 / 11:02

الدوري الإسباني.. ريال مدريد يواجه خيتافي بهدف خطف الصدارة

يسعى نادي ريال مدريد إلى اعتلاء صدارة الدوري الإسباني، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على خيتافي، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة 20 من عمر المسابقة.

يحتل "الملكي" المركز الثاني بجدول ترتيب "الليغا" برصيد 54 نقطة، جمعها من الفوز في 17 مباراة، والتعادل في 3، والخسارة في واحدة، وله مباراة مؤجلة، بينما يأتي فريق خيتافي بالمركز العاشر  برصيد 29 نقطة، جمعها من الفوز في 7 مباريات، والتعادل في 8، والخسارة في 6.

وسجل الريال 79 هدفاً، وتلقى 29 من قبل نادي خيتافي، ويتصدر كريستيانو رونالدو قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 23 هدفاً، يليه كريم بنزيما 9 أهداف، بفارق هدف عن غونزالو هيغواين.

وتاريخياً التقى خيتافي ضد ريال مدريد في 37 مباراة قبل مواجهة اليوم، استطاع أصحاب الأرض في الفوز خلال 6 مباريات فقط، بينما حقق "الميرنغي" الانتصار في 27 مواجهة، والتعادل في 4 لقاءات.

ونجح فريق خيتافي في تحقيق الفوز بنهاية الجولة الماضية من بطولة الدوري الإسباني على حساب غرناطة 2-0، ما يدفع الفريق إلى تعزيز حظوظه في تقديم مباراة قوية بعد العودة من 4 مباريات دون فوز.



وحقق الريال "ريمونتادا" للمرة الثانية توالياً، عندما قلب الطاولة على مضيفه لاس بالماس وحقق فوزاً ثميناً 2-1.


وستكون المواجهة الفردية بين النجم الإنجليزي لريال مدريد جود بيلينجهام، ومهاجم خيتافي بورخا مايورال، اللذين يتقاسمان صدارة الهدافين مع مهاجم جيرونا الأوكراني أرتيم دوفبيك برصيد 14 هدفاً لكل منهم واحدة، من المعارك القوية في مباراة اليوم.
ويعود بيلينغهام بعد غيابه عن مواجهة لاس بالماس بسبب الإيقاف، في دفعة كبيرة لهجوم "الملكي" بقيادة البرازيليين فينيسيوس جونيور، ورودريغو.