الفرق المشاركة في دور الـ16 من كأس رئيس الدولة
الفرق المشاركة في دور الـ16 من كأس رئيس الدولة
الخميس 1 فبراير 2024 / 16:19

16 فريقاً في انتظار كأس رئيس الدولة

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم الإماراتية، الإثنين المقبل، نحو العاصمة أبوظبي، وتحديداً فندق إرث، حيث قرعة دور الـ16 لمسابقة كأس رئيس الدولة للموسم الرياضي 2023-2024.

تشهد النسخة الحالية مشاركة 16 نادياً, 14 فريقاً من أندية المحترفين: الشارقة، العين، شباب الأهلي، الوصل، الوحدة، الجزيرة، النصر، بني ياس، البطائح، خورفكان، اتحاد كلباء، عجمان، حتا، والإمارات، إلى جانب فريقي دبا والعربي المتأهلين من التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الأولى، التي أقيمت في  ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

وأجرت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم بعض التعديلات على نظام المسابقة في نسختها الجديدة بهدف إضفاء مزيد من الإثارة والقوة والندية بين الفرق المتنافسة، أبرزها لعب مباريات دور الستة عشر على ملعب أحد طرفي المباراة بحسب القرعة، بينما ستُلعب مباريات الدورين الربع النهائي ونصف النهائي على ملاعب محايدة، علماً أن نظام البطولة يقضي بخروج المغلوب من مباراة واحدة في جميع الأدوار.

وحدد اتحاد الكرة مواعيد مباريات مختلف الأدوار، وستُلعب مباريات دور الـ16 على مدار 3 أيام، 16 و17 و18 فبراير (شباط)، ومباريات ربع النهائي يومي 2 و3 أبريل (نيسان)، ومباراتا نصف النهائي 16 و17 أبريل (نيسان), على أن يتم تحديد موعد المباراة النهائية لاحقاً.