مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوساً تلمودية (إكس)
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوساً تلمودية (إكس)
الأحد 4 فبراير 2024 / 12:17

بحماية الشرطة الإسرائيلية.. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

أفاد تقرير فلسطيني باقتحام مستعمرين، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى، بحماية الشرطة الإسرائيلية.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) اليوم، عن شهود عيان قولهم إن "عشرات المستعمرين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوساً تلمودية".

كما منعت الشرطة الإسرائيلية المتمركزة على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، المصلّين من الدخول، ما تسبب بانخفاض أعدادهم للشهر الرابع على التوالي، وفق الوكالة الفلسطينية،


وفي السياق ذاته، أفاد شهود لوكالة أنباء العالم العربي، بأن المستوطنين دخلوا بأكثر من مجموعة تزامناً مع الاحتفالات بأعياد رأس السنة العبرية في إسرائيل، التي بدأت أمس السبت.

وأوضح شهود العيان أن الشرطة الإسرائيلية حوّلت الجزء الشرقي من مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية، وانتشر مئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصاً عند بوابات المسجد الأقصى.

وقال الشهود إن بعض المستوطنين كانوا يرتدون زياً دينياً يُعرف باسم "زي الكهنة"، فيما أجبرت الشرطة الإسرائيلية الفلسطينيين على مغادرة ساحات المسجد الأقصى واعتقلت فلسطينيين اثنين على الأقل.

وعلى صعيد آخر، اقتحمت القوات الإسرائيلية، صباح اليوم، مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس في الضفة الغربية، ودفعت بتعزيزات عسكرية إلى داخل المخيم، قبل أن تنسحب من المنطقة، بعد اعتقال شاب وإصابة آخرين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).