من لقاء الاتحاد والفيصلي (إكس)
من لقاء الاتحاد والفيصلي (إكس)
الإثنين 5 فبراير 2024 / 00:00

كأس خادم الحرمين.. حجازي يقود الاتحاد لنصف النهائي

سجل قائد الاتحاد أحمد حجازي هدفين، ليقود فريقه للفوز 4-0 على الفيصلي في دور الثمانية بكأس خادم الحرمين الشريفين، ليكمل عقد المتأهلين للدور نصف النهائي، اليوم الأحد.

لحق الاتحاد بأندية الخليج والهلال والنصر التي تأهلت سابقاً لنصف النهائي.

وتأجلت مواجهة الاتحاد والفيصلي نظراً لمشاركة بطل السعودية في كأس العالم للأندية الذي أقيم في المملكة نهاية العام الماضي.

وأعلن منظمو البطولة عبر منصة إكس، أن نصف النهائي ستقام في السادس من مارس (آذار).

وقال مدرب الاتحاد، مارسيلو غاياردو في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: "كانت مباراة مهمة بالنسبة لنا لأن آخر مباراة لعبناها كانت منذ 45 يوماً، كانت هناك صعوبة بالغة في إعداد الفريق في آخر 25 يوماً تحديداً، ما زلنا ننتظر اكتمال صفوف الفريق، نتمنى أن نخوض الدور الثاني وفريقنا مكتمل ليتحسن الأداء".

وهدد الاتحاد أولاً في الدقيقة السابعة تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء من رومارينيو، ارتدت من حارس الفيصلي لتصل إلى فابينيو الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن.
وسنحت لعبدالرزاق حمدالله فرصة محققة في الدقيقة 11 بعدما سدد من وضع انفراد من مدى قريب أنقذها الحارس محمد الحساوي بصعوبة.
وأنقذ مارسيلو جروهي حارس مرمى الاتحاد فرصة هدف محقق بعد نصف ساعة من اللعب بعدما تصدى بصعوبة لضربة رأس من جوي ميكلز.
وأطلق رومارينيو تسديدة قوية من عند حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 38 لكن حارس الفيصلي تصدى لها بنجاح.
افتتح المغربي عبدالرزاق حمدالله التسجيل للاتحاد في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء احتسبها الحكم إثر تدخل على فيصل الغامدي.
وضاعف نجولو كانتي النتيجة للاتحاد بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 54.