الملحن وكاتب الأغاني الكوميدية البريطاني ستيف براون (مترو)
الملحن وكاتب الأغاني الكوميدية البريطاني ستيف براون (مترو)
الإثنين 5 فبراير 2024 / 21:18

وفاة أسطورة الكوميديا ستيف براون

توفي الملحن وكاتب الأغاني الكوميدية البريطاني، ستيف براون، الذي اشتهر بعمله في المسلسل التلفزيوني "صورة طبق الأصل"، عن عمر ناهز 66 عاماً، نتيجة مرض في رئتيه.

وعند إعلان وفاته، كتبت وكيلته، فيفيان كلور، على موقع إكس: "يحزنني أن أشارك الأخبار التي تفيد بوفاة عميلنا المحبوب ستيف براون”


خلال مسيرته المهنية، لعب براون دور قائد فرقة “غلين بوندر” في فيلم ستيف كوغانز “أعرف نفسي وأعرفك”، مع آلان بارتريدج. وكان أيضاً عضواً في فريق التمثيل في السلسلة الكوميدية “في أذن واحدة”، على راديو “بي بي سي 4”، من عام 1984 إلى عام 1986. 
وبعد عمله في سلسلة “في أذن واحدة”، واصل براون كتابة العديد من الأغاني للبرنامج الكوميدي الساخر “صورة طبق الاصل” في أواخر الثمانينيات وفترة التسعينيات بأكملها.
وفي عام 1995، قام بتأليف موسيقى برنامج “ذا أنت أند ديك” على قناة “بي بي سي للأطفال”، وعمل لاحقاً في برنامج “إس إم تي في لايف” الخاص بالقناة، والذي كتب له أغنية “الحمار المهتز”، إضافة إلى أغنيات أخرى. 
واصل براون العمل على نطاق واسع ككاتب لبرنامج “ليلة السبت” على قناة “آي تي في”، وعمل في عروض مثل “ لي ماك لن يخرج” و “مستعمرة برايان” و “خدع جديدة” و “ليني هينري يذهب إلى المدينة”
كما كتب براون أيضاً أغاني لبرامج تلفزيون بي بي سي للأطفال “بلاي أواي” بالإضافة إلى مسلسل “والداي فضائيان” في قناة آي تي في.
وفي مجال المسرح، قام براون بتأليف النوتة الموسيقية والكلمات لمسرحية “نهاية الغرب” الموسيقية، ومسرحية “لا أستطيع الغناء”. 
يذكر بأن معظم أفراد عائلة براون يعملون في الوسط الفني أيضاً، بمن فيهم نجله الممثل ألفي براون، وابنه الثاني، الموسيقي ليني براون، إضافة إلى زوجته الممثلة ديبورا كورنيليوس، حسبما نقل موقع “مترو” الإلكتروني.