ميزة الرد على الرسائل على طريقة واتس آب .. جديد جيميل (تيك رادار)
ميزة الرد على الرسائل على طريقة واتس آب .. جديد جيميل (تيك رادار)
الثلاثاء 6 فبراير 2024 / 22:44

ميزة جديدة في "جيميل" لتسهيل الرد على رسائل البريد الإلكتروني

تعمل غوغل على جعل تجربة الرد على رسائل البريد الإلكتروني، أكثر حداثة على نظام أندوريد، من خلال ميزة جديدة سهلة الاستخدام، تتمثل في مربع رد جديد يحاكي نمط الرسائل النصية الخاصة بمنصات الدردشة مثل واتس آب.

ووفقاً لموقع “أندرويد بوليس” فإن مربع الرد الجديد الذي سيتم إدخاله على هواتف أندرويد، سيظهر تلقائياً أسفل رسائل البريد الإلكتروني، بحيث يمكن للمستخدم كتابة رده مباشرة، كما لو أنه يستخدم واتس آب. 
وعلى الرغم من هذه الميزة، ستظل خيارات الإرسال التقليدية، متوفرة عبر القائمة المنسدلة في مربع الرد الجديد، إضافة إلى وجود خيار توسيع المربع ليظهر في وضعية ملء الشاشة للرسائل الطويلة. 


وستصبح واجهة المستخدم الجديدة هذه، هي الواجهة الافتراضية في جيميل لنظام التشغيل أندرويد، ومن المفترض أن يتم طرحها قريباً مع أحدث إصدار من التطبيق، وفي حال أراد المستخدم العودة إلى التنسيق القديم، فيمكنه القيام بذلك عن طريق النقر على السهم الموجود على يمين مربع "الرد" الجديد.
ومن المزايا الأخرى للإضافة الجديدة ، سهولة رؤية البريد الإلكتروني، أثناء القيام بالرد عليه، حيث سيظهر مربع الرد ولوحة المفاتيح أسفل الرسالة الأصلية، بدلاً من فتح نافذة منفصلة، بحسب ما أورد موقع “تيك رادار” الإلكتروني.