الأحد 11 فبراير 2024 / 11:34

أنشيلوتي يصفها بالمتكاملة.. شاهد

وصف المدير الفني لريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المباراة التي قدمها فريقه أمام جيرونا السبت، في قمة الجولة 24 في الدوري الإسباني، وحسمها برباعية نظيفة بـ"المتكاملة".

وقال أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحافي عقب المباراة التي احتضنها ملعب سانتياغو برنابيو: "هي المباراة الأفضل في الموسم. لعبنا مباراة متكاملة من جميع الأوجه، على المستوى الدفاعي، والاستحواذ على الكرة، والتحولات.. كل شيء كان جيداً. لعبنا المباراة بتواضع. الحاجة للفوز زادت من الالتزام الدفاعي للفريق، والجميع دافع بشكل جيد، كما أننا نجحنا في استغلال قدراتنا الهجومية في الأمام".


وأضاف مدرب ريال مدريد  "أن تكون متواضعاً، هو أنك لا تجد صعوبة في الركض كثيراً عندما لا تكون الكرة بين أقدامك. لدي فريق يمتلك قدرات استثنائية بالكرة. والتضحية من الجميع كانت مثالية، بمن فيهم الذين صنعوا الفارق. هذا هو التواضع".
وقلل المدرب الإيطالي من مسألة المستوى المميز الذي يقدمه الفريق، والذي أصبح يتصدر به جدول الترتيب الآن بفارق 5 نقاط عن جيرونا.
وقال في هذا الصدد: "أقدم عملي قدر استطاعتي. ما أحاول فعله هو إخراج أفضل أداء من هذه القائمة، ومن هؤلاء اللاعبين. هذه المجموعة تمنحني حافزاً كبيراً. أحترم اللاعبين كثيراً، فهم كلمة السر في كل شيء. عندما تكون هناك جودة، فعليك استخراجها، ووضعها في القالب الجماعي للفريق".


كما تطرق صاحب الـ64 عاماً للحديث عن نجم الفريق، البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي تألق في اللقاء بتسجيل هدف التقدم وصناعة اثنين، والمساهمة في ثالث.
وأوضح "فينيسيوس قدم مباراة من الطراز الأول. فينيسيوس لاعب مهم للغاية. عندما يلعب بهذه الطريقة، بهذا المستوى، وبهذا الأداء، فهو اللاعب الأفضل في العالم".

مادة الفيديو من وكالة إفي