الأحد 11 فبراير 2024 / 20:59

محمد بن راشد يلتقي مديرة صندوق النقد الدولي

التقى نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، والنائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، المدير العام لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا.

وذلك ضمن فعاليات اليوم التمهيدي للقمة العالمية للحكومات 2024.

وحضر اللقاء النائب الثاني لحاكم دبي الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، والرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، ورئيس مجلس دبي لأمن المنافذ الحدودية الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ووزير شؤون مجلس الوزراء رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات محمد عبد الله القرقاوي، ووزير الدولة للشؤون المالية محمد بن هادي الحسيني، ووزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد نائب رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات عمر بن سلطان العلماء.

وتناول اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الصلة بالوضع الاقتصادي العالمي، والعلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وصندوق النقد الدولي، ودور الاقتصاد الإماراتي المتنوع والمتنامي في دعم بيئة الأعمال الدولية، انطلاقاً من كونه نموذجاً فريداً في التطور والاستدامة.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال اللقاء مواصلة القمة العالمية للحكومات لدورها المهم في استشراف حكومات المستقبل ودعم بناء اقتصاد عالمي مستدام، وذلك من خلال مشاركة العديد من كبار المسؤولين والخبراء ومستشرفي المستقبل وصنّاع القرار وقادة الفكر والمنظمات الدولية في أعمالها لافتاً إلى أن جلسات القمة ومخرجاتها تساهم بشكل فاعل في ترسيخ علاقات التعاون المشترك بين دول العالم، وتعزيز فرص الاستثمار المشترك بما يساهم في تحقيق الازدهار والرفاه لدول العالم.

من جهتها، أثنت كريستالينا جورجيفا على جهود دولة الإمارات في دعم بيئة الأعمال والاقتصاد العالمي، مشيدة بأداء الاقتصاد الإماراتي وتطوره المستمر.

وثمنت الجهود الكبيرة التي تقدمها دولة الإمارات عبر منصة القمة العالمية للحكومات التي تجمع صناع قرار وخبراء عالميين ومختصين في شتى المجالات، حيث توفر لهم بيئة محفزة للحوار الهادف والبناء وتبادل الرؤى والأفكار والتجارب الملهمة، من أجل الخروج بحلول مبتكرة للتحديات العالمية تعود نتائجها بالنفع على البشرية جمعاء.

وأكدت تطلع صندوق النقد الدولي لمواصلة علاقات التعاون المتميزة مع دولة الإمارات التي تقدم نموذجاً اقتصادياً ملهماً يحتذى.

يُذكر أن القمة العالمية للحكومات 2024 تشهد في نسختها الحالية حضور أكثر من 4000 متخصص من 140 حكومة و85 منظمة دولية و700 شركة عالمية لبحث التوجهات المستقبلية العالمية الكبرى في أكثر من 110 جلسات رئيسة حوارية وتفاعلية، يتحدث فيها 200 شخصية عالمية، إضافة إلى عقد أكثر من 23 اجتماعاً وزارياً وجلسة تنفيذية بحضور أكثر من 300 وزير.