الإثنين 12 فبراير 2024 / 16:13

سهيل المزروعي: ملتزمون بالعمل مع أوبك+ لضمان استقرار سوق النفط

قال وزير الطاقة والبنية التحتية سهيل بن محمد المزروعي إن الوزارة تعكف على تحديث منظومة السيارات الكهربائية في الدولة بإضافة محطات جديدة، وإبرام مزيد من الشراكات مع كبريات الشركات العالمية، ما من شأنه أن يرفع عدد السيارات الكهربائية في الإمارات ويخفض البصمة الكربونية للنقل.

وأضاف المزروعي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات بالتزامن مع انطلاق القمة العالمية للحكومات 2024 أن الوزارة تهدف لوضع تسعير عادل ومحفز للقطاع الخاص للاستثمار في محطات شحن السيارات الكهربائية السريعة، والذي يجعل الإمارات من الدول التي تملك أفضل بنية تحتية عالمياً في سرعة شحن السيارات الكهربائية.
وعن رؤيته لسوق النقط العالمية في ظل المتغيرات التي يشهدها العالم، أكد أن الإمارات ملتزمة بالعمل مع الشركاء في أوبك+ لدراسة وضع السوق واتخاذ القرارات التي من شأنها ضمان استقرار سوق النفط، الكبيرة والتي تدخل فيها معادلات كثيرة منها الأوضاع الجيوسياسية التي يشهدها العالم.
وقال إن القمة العالمية للحكومات تشهد اهتماماً عالمياً واسعاً تجلى في أعداد الحضور من القادة ورؤساء الدول والخبراء والمسؤولين رفيعي المستوى والشركات العالمية من حول العالم.

وأشار  إلى أن الوزارة تعمل على تحديث القوانين والتشريعات التي تتلاءم مع متطلبات حكومة المستقبل التي تسهم في استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في الطاقة، والنقل، والبنية التحتية.
وقال المزروعي، إن الإمارات تسعى لمضاعفة مشاريع الطاقة المتجددة 3 أضعاف بحلول 2030، مشيراً إلى أن محطة براكة الرابعة للطاقة النووية السلمية التي يتوقع أن تدخل الخدمة هذه السنة بعد  استكمال إجراءات التشغيل ستسهم في تسريع التحول في  الطاقة.