مسلسل روز وليلى (أرشيفية)
مسلسل روز وليلى (أرشيفية)
الثلاثاء 13 فبراير 2024 / 11:31

مسلسل "روز وليلى" كوميديا غربية تفتقد "الإيفيه" المصري

انتهى مؤخراً عرض مسلسل "روز وليلى" على منصة شاهد، واجتمعت فيه النجمتان يسرا ونيللي كريم للمرة الثانية بعد نجاحهما في مسلسل سرايا عابدين.

وفي ثنائية درامية مغايرة أخرجتها وألفتها أنامل أجنبية، رغم قصته الجديدة غير المألوفة، لم يتمكن "روز وليلى" من حصد النجاح المتوقع، وتصدر قائمة اهتمام المشاهدين في مصر والوطن العربي.
أخرج "روز وليلى" الإنجليزي أدريان شيرجولد، وألفه كريس كول، ورغم الاستعانة بمخرج ومؤلف أجنبيين، وبطولة اثنتين من كبار نجمات الوطن العربي وأكثرهن شهرة، إلا أن العمل لم يكن على قدر التوقعات.

وحال انتهاء عرض العمل في الأيام القليلة الماضية، حصد "روز وليلى" هجمة واسعة من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اعتبر متابعو العمل، أن الروح الغربية طغت على المسلسل.
وأكد متابعون أن العمل يفتقد الروح المصرية و"الإفيهات" التي تتغذى عليها الأعمال الكوميدية المصرية.

 

قصة بوليسة 

تدور قصة مسلسل "روز وليلى" في إطار 10 حلقات، حول شركة تحقيق خاصة تديرها النساء تحمل اسم "بيور سكيور" وصنفت الأقوى فى مصر والمنطقة، وتعمل فيها روز وليلى محققتين خاصتين، ويكون ليسرا ونيللى كريم دور فى إيصال هذه الشركة النسائية إلى الشهرة والعالمية، بعدما تتورطان مع عصابة إجرامية خطيرة، وتبدآن في مهمة للكشف عن عملية العصابة المخالفة للقانون، وتتوالى الأحداث.
البعض اعتبر أن يسرا أخفقت في اختيار عمل كوميدي، بعد تاريخ طويل في الدراما.


أما مغرّدة أخرى على "إكس" أشارت إلى أن أسماء كبيرة كالفنانة يسرا ونيللي كريم يجب ألا تقدما عمل  كما "روز وليلى".