سيمون أدينغرا (إكس)
سيمون أدينغرا (إكس)
الأربعاء 14 فبراير 2024 / 03:53

سيمون أدينغرا جوهرة برايتون الجديدة

أكدت صحيفة ذا أتلتيك البريطانية أن كأس أمم أفريقيا قدمت جوهرة جديدة إلى برايتون الإنجليزي.

قالت الصحيفة إن لاعب منتخب كوت ديفوار سيمون أدينغرا قدم أوراق اعتماده بعدما تألق بشكل لافت في البطولة القارية وأسهم في تتويج "الأفيال" باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.
وبرز اللاعب الشاب في المباراة النهائية الأحد الماضي، ضد منتخب نيجيريا في أبيدجان، حيث تأخر صاحب الأرض في الشوط الأول 0-1، قبل أن يرسل لاعب برايتون ركلة ركنية لفرانك كيسي ليدرك التعادل في الدقيقة 62. أعقب ذلك مساهمته الأكثر أهمية على الإطلاق، عندما لعب تمريرة عرضية من الجهة اليسرى حولها سيباستيان هالر في الدقيقة 81 ليفوز بالكأس، حيث قدم أدينغرا أداءً مبهراً، إذ صنع ست فرص، وأكمل خمس مراوغات وفاز بتسع ثنائيات.
No clarity yet on when Simon Adingra will be back, but Brighton are planning a special celebration for their Ivory Coast winger when he returns from his Africa Cup of Nations exploits. #BHAFC https://t.co/bcGcm1yUXw
— Andy Naylor (@AndyNaylorBHAFC) February 13, 2024
وأوضحت "برايتون ضم اللاعب الشاب من نوردسيلاند الدنماركي مقابل 6 ملايين جنيه إسترليني (7.6 مليون دولار) في يونيو (حزيران) 2022، وتمت إعارته في الموسم الماضي إلى يونيون سانت جيلويس البلجيكي الذي يملك فيه توني بلوم، رئيس مجلس إدارة برايتون، حصة أقلية من المساهمين. وهذا هو نفس المسار الذي اتبعه النادي مع الجناح الياباني كاورو ميتوما".
وأضافت "أرقام الدولي الإيفواري كانت أفضل من ميتوما، حيث سجل 15 هدفاً وساهم بـ 15 تمريرة حاسمة في 51 مباراة بجميع المسابقات، وجاءت ثلاث من التمريرات الحاسمة في تسع مباريات في الدوري الأوروبي حيث وصل الفريق البلجيكي إلى ربع النهائي قبل أن يخسر 2-5 في مجموع المباراتين أمام باير ليفركوزن".
وأشارت إلى أن برايتون أثار ضجة كبيرة باكتشافه للمواهب بعدما انتقل من صفوفه الأرجنتيني أليكس ماك أليستر عندما عاد لاعب خط وسط ليفربول الحالي من كأس العالم الموسم الماضي كبطل مع الأرجنتين، بينما انتقال الإكوادوري مويسيس كايسيدو إلى تشيلسي في صفقة قياسية الصيف الماضي.
أما أدينغرا سيعود إلى "طيور النورس" بطلاً لأفريقيا، وسيصبح محط الأنظار، ومرشحاً للانتقال إلى فريق كبير في الصيف المقبل.
واختتمت "اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً أصبح شخصية مشهورة في الدولة التي أنتجت نجوماً عالميين مثل ديدييه دروغبا ويايا توريه، خاصة بعد انضمامه إلى الفريق على الرغم من إصابته في أوتار الركبة التي تعرض لها مع برايتون في ديسمبر (كانون الثاني)، ولكنه عاد في البطولة القارية وتألق بمشاركته في مباراتين أساسيتين وثلاث مباريات كبديل ليحصد لقب البطولة مع منتخب بلاده في إنجاز تاريخي ببداية مسيرته الدولية".