سيارة هاميلتون (رويترز)
سيارة هاميلتون (رويترز)
الأربعاء 14 فبراير 2024 / 11:02

هاميلتون من مرسيدس إلى فيراري

تفاجأ الإسباني كارلوس ساينز سائق فريق فيراري في سباقات فورمولا 1 بصفقة تعاقد فريقه مع البريطاني لويس هاميلتون الذي تواصل بالفعل مع زميله الجديد الفرنسي تشارلز لوكلير على هامش الإعلان الرسمي عن الصفقة.

وسيرحل لويس هاميلتون البالغ من العمر 39 عاماً عن فريقه الحالي مرسيدس بنهاية العام الجاري 2024، بعدما وافق على انتقاله إلى فيراري اعتباراً من عام 2025 بصفقة هي الأغلى في تاريخ فورمولا 1.


ومن المنتظر أن يتزامل هاميلتون مع الفرنسي تشارلز لوكلير الذي وقع عقداً طويل الأجل مع فيراري حتى 2029 قبل أيام قليلة من إعلان التعاقد مع السائق البريطاني.
وقال لوكلير في تصريحات أبرزتها وكالة الأنباء البريطانية "هذا النوع من الصفقات لا يتم بين عشية وضحاها وكنت على علم بالفعل بالمفاوضات مع هاميلتون قبل توقيع عقدي، لذا لم يكن الأمر مفاجئاً".
أضاف السائق الفرنسي البالغ من العمر 26 عاماً "هاميلتون سائق مذهل والأكثر نجاحاً للفريق وسيفيد الفريق كثيراً بخبراته، وتحدثت معه عندما تمت الصفقة رسمياً وتبادلنا الرسائل".
وأشار أيضاً "إنه بطل عظيم حقق نجاحات عديدة، وسعيد بأن يكون زميلي الجديد بطل العالم سبع مرات".
وبانضمام لويس هاميلتون إلى فيراري تم الاستغناء عن السائق الإسباني كارلوس ساينز البالغ من العمر 29 عاماً الذي قال: "لقد فوجئت مثل الكثيرين في عالم فورمولا 1 بهذه الصفقة".
وكشف ساينز "كنت على علم بأخبار هذه الصفقة مبكراً وكان لدي من الوقت للتفكير والتحضير للسباق الأول هذا الموسم، ومما منحني أيضاً الفرصة لاستيعاب توابع الفترة الحالية".
وختم تصريحاته "لا أعرف هوية فريقي القادم ولكن لدي الكثير من الخيارات، فأنا على مشارف أهم ثلاث أو أربع سنوات في مسيرتي وأريد التأكد أنني في المكان المناسب".