الفنانة منى زكي (أرشيفية)
الفنانة منى زكي (أرشيفية)
الخميس 15 فبراير 2024 / 14:08

منى زكي في دور "كوكب الشرق"

أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية تركي آل الشيخ، عن فيلم يستعرض السيرة الذاتية لكوكب الشرق أم كلثوم، بطولة الفنانة منى زكي.

وكشف آل الشيخ، على هامش مؤتمر صحافي أُقيم أمس الأربعاء في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة عن دعمهم إنتاجياً لفيلم الفنانة منى زكي، عن السيرة الذاتية لـ أم كلثوم".
وبالرغم أن تفاصيل العمل لم يكشف عنها بعد، إلا أنه هذا العمل السينمائي، يستعد لإخراجه المخرج مروان حامد.
ويأتي فيلم السيرة الذاتية لأم كلثوم بتمويل من صندوق "Big Time" الذي أنشأه آل الشيخ، لرعاية وإنتاج أفضل الأفلام المصرية والسعودية والعربية.

نجمات قدمن شخصية أم كلثوم

وسبق منى زكي عدة فنانات أبدعن في تقديم كوكب الشرق بأعمال تلفزيونية وسينمائية، إذ يذكر أن الفنانة صابرين أيضاُ قدمت السيرة الذاتية لكوكب الشرق في مسلسل بعنوان "أم كلثوم"، وحققت الفنانة حينها نجاحاً كبيراً وقت عرضه فى رمضان سنة 1999.
وتناول المسلسل قصة حياة أم كلثوم وصعودها إلى النجاح والشهرة، وما عانته من صعوبات وعوائق وُضعت فى طريقها، وتناول جانباً من الحياة السياسية فى تلك الفترة، هو من بطولة حسن حسنى، وكمال أبورية، وناصر سيف، ومجدى كامل، ومن تأليف محفوظ عبد الرحمن، وإخراج إنعام محمد علي.
وعلى غرار صابرين قدمت شخصية أم كلثوم الفنانة فردوس عبد الحميد بفيلم "كوكب الشرق" ملقياً الضوء على علاقاتها العاطفية، وعلاقتها بالشاعر أحمد رامي الذي كان حباً من طرف واحد.