الخميس 15 فبراير 2024 / 15:02

بعد فترة التوقف.. الأندية السعودية تعود للمنافسة

تستأنف منافسات الجولة 20 من الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" غداً الجمعة.

وكان الدوري السعودي توقف لقرابة الشهرين لمشاركة المنتخب السعودي في كأس آسيا 2023 التي اختتمت مؤخراً.


ويغرد الهلال في الصدارة برصيد 53 نقطة بفارق 7 نقاط عن ملاحقه النصر، فيما يحل الأهلي ثالثًا برصيد 40 نقطة بفارق 6 نقاط عن التعاون صاحب المركز الرابع فيما يحل الاتحاد خامسًا برصيد 31 نقطة.
وتأمل العديد من جماهير أندية دوري روشن في أن تكون فترة التوقف منحت أنديتها الفرصة لتصحيح الأوضاع قبل الجولات الحاسمة.
وتقام الجمعة 3 مباريات يستهلها ضمك والشباب اللذين يلتقيان على ملعب نادي ضمك في خميس مشيط، حيث يسعى أصحاب الأرض لتحقيق فوز يعزز به موقعه في سلم الترتيب حيث يحل سادسًا برصيد 30 نقطة.


في المقابل، فإن الشباب الذي أنهى مبارياته قبل فترة التوقف بفوز على الوحدة سيسعى للعودة من ملعب ضمك بالنقاط الثلاث للابتعاد عن منطقة الخطر حيث يحتل المركز 11 برصيد 21 نقطة بفارق 4 نقاط عن مراكز الهبوط.
وفي ثاني مباريات اليوم يستقبل الوحدة ضيفه الطائي، في مباراة يدخلها الوحدة وفي جعبته 25 نقطة في المركز التاسع، بينما يرفع الطائي شعار لا بديل عن الفوز من أجل استعادة الانتصارات بعد 4 هزائم متتالية هوت به للمركز السادس عشر.
وفي آخر مباريات اليوم يحل الأهلي ضيفاً على الأخدود في مباراة يسعى من خلالها الضيوف للعودة بالنقاط الثلاث لتعزيز موقعهم في المركز الثالث لمواصلة الضغط على النصر الوصيف والذي يبتعد بفارق 6 نقاط.
وتتواصل السبت منافسات الجولة بإقامة مباراتين، حيث يلتقي الحزم صاحب المركز الأخير برصيد 13 نقطة مع ضيفه الفيحاء صاحب المركز الـ14 برصيد 19 نقطة، حيث سيسعى أصحاب الأرض لاستغلال انشغال الفيحاء "آسيويًا" من أجل خطف فوز يحافظون به على حظوظهم في البقاء.
ويستقبل النصر ضيفه الفتح السبت في مباراة يدخلها سعيًا وراء فوز يحافظ به على آماله في المنافسة على اللقب فيما يبحث الفتح عن نتيجة إيجابية يعزز بها موقعه في المركز السابع والذي يحل فيه برصيد 29 نقطة.
وفي آخر أيام الجولة يلتقي الهلال المتصدر مع ضيفه الرائد يوم الأحد في مباراة يدخلها الهلال لتعزيز أرقامه التاريخية هذا الموسم بعد 12 فوزًا متتاليًا في الدوري مغردًا في الصدارة بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه وبلا هزيمة.
في المقابل فإن الرائد الذي أنهى مبارياته قبل فترة التوقف بانتصارين متتاليين يأمل في مواصلة نتائجه الإيجابية والتي أبعدته بنقطتين فقط عن مراكز الهبوط إذ يحل في المركز الثالث عشر برصيد 19 نقطة.
وفي ختام مباريات الجولة يلتقي الاتحاد مع الرياض الأحد حيث يسعى لمواصلة نتائجه الإيجابية بعد فترة التوقف إذ تخطى الفيصلي في الدوري وحقق الفوز على الطائي في مباراة مؤجلة ليرتقي للمركز الخامس برصيد 31 نقطة.
في المقابل يسعى الرياض للعودة من جدة بنتيجة إيجابية في ظل مهمته الصعبة للابتعاد عن مراكز الهبوط إذ يحل في المركز الخامس عشر برصيد 17 نقطة.