إنتر ميامي (إكس)
إنتر ميامي (إكس)
الجمعة 16 فبراير 2024 / 04:12

إنتر ميامي ينتهك قواعد الدوري الأمريكي

قالت صحيفة ميرور البريطانية إن إنتر ميامي يواجه خطر انتهاك قواعد الدوري الأمريكي لكرة القدم بحلول 20 فبراير (شباط) المقبل، عندما تحتاج الفرق إلى وضع اللمسات النهائية لموسم 2024، لكن الدوري قد يتنازل ليناسبهم.

ذكرت الصحيفة أن النادي الأمريكي قد يضطر إلى تفريغ جزء كبير من فريقه للامتثال لقواعد الدوري، ما لم يقرر الدوري الأمريكي لكرة القدم السماح لهم بالخروج مرة أخرى.


وأوضحت "النادي المملوك إلى ديفيد بيكهام يبالغ في الإنفاق بشكل كبير قبل موسم 2024، وهذا ليس مفاجئاً نظراً لوجود ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا ولويس سواريز في صفوفه".
وأضافت "في الدوري الأمريكي لكرة القدم، يكون لكل فريق حد أقصى للرواتب، مع أماكن معينة للاعبين المعينين وأموال التخصيص المستهدفة حتى يتمكنوا من عدم تجاوز الحد الأقصى للأجور لبعض النجوم".


وتابعت "إنتر ميامي تجاوز الحد الأقصى ولا يزال في المنطقة الحمراء قبل أيام قليلة من بداية الموسم الجديد".
ونقلت تصريحات أدلى بها مسؤول تنفيذي في الدوري الأمريكي لكرة القدم لم يذكر اسمه لصحيفة ذا أتلتيك قال فيها: "لقد فشلوا، ثق بي. يبدأ الموسم الجديد في 21 فبراير (شباط) عندما يستضيف ميامي فريق ريال سولت ليك، ما يمنحهم مهلة حتى 20 فبراير (شباط)  لتنظيم قائمتهم للاستعداد للموسم المقبل".
وأشارت إلى أنه من غير المعروف مقدار الأموال التي يتعين على ميامي إطلاقها من قائمته، لكن هناك بعض اللاعبين تم عرضهم للبيع بالفعل هذا الأسبوع.