جاك غريليتش (إكس)
جاك غريليتش (إكس)
الجمعة 16 فبراير 2024 / 20:11

غريليش خارج تشكيل السيتي أمام تشيلسي

تأكد غياب جاك غريليش عن صفوف مانشستر سيتي في مباراته المقررة أمام ضيفه تشيلسي غداً السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك في الوقت الذي يسعى فيه سيتي لتحقيق الفوز الـ12 له على التوالي في كل المسابقات.

وبسبب إصابة في أعلى الفخذ، كان غريليش قد خرج اضطرارياً خلال الشوط الأول من مباراة الفوز 3-1 على كوبنهاغن الدنماركي يوم الثلاثاء الماضي في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

وقال مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا للصحافيين اليوم الجمعة :"كل ما أعرفه هو أنه ليس متاحاً لمباراة الغد".

ويمكن لمانشستر سيتي انتزاع صدارة الدوري من ليفربول مجدداً عبر مباراة الغد، لكن في ظل تبقي مباراة مؤجلة لمانشستر سيتي، سيكون المقياس الأفضل بعد أن يخوض مباراته أمام برنتفورد يوم الثلاثاء المقبل، حيث سيتساوى الفريقان بذلك في عدد المباريات.

وقال غوارديولا بشأن الصراع القوي على اللقب "نحن بحاجة فقط إلى الفوز بمبارياتنا. عندما نصل إلى مرحلة تبقي ثماني أو تسع مباريات في الموسم سنرى كم عدد الفرق المنافسة على اللقب.

وأضاف: "لا يهم ما إذا كان هناك فريقان أو ثلاثة أو أربعة فرق تتنافس على اللقب، نحن بحاجة فقط إلى القيام بعملنا".

وحصد ليفربول 54 نقطة من 24 مباراة ويليه مانشستر سيتي، الذي لم يتلق أي هزيمة في مبارياته الثماني الماضية في الدوري، في المركز الثاني برصيد 52 نقطة وبفارق الأهداف عن آرسنال الذي خاض 24 مباراة حتى الآن.

وقال المدرب الإسباني إن ماتيو كوفاتشيتش وسيرجيو غوميز عادا إلى التدريبات وسيكونا متاحين للمشاركة غداً، لكنه ليس على يقين من حالة برناردو سيلفا.

وأضاف: "سنقيم حالة برناردو خلال تدريب اليوم".

وستشهد مباراة الغد عودة كول بالمر إلى إستاد الاتحاد بعد أن انتقل اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً، والصاعد من أكاديمية مانشستر سيتي، إلى تشيلسي في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وقال بالمر للصحفيين إنه سيكون "شعوراً غريباً" عند العودة، بينما أدلى غوارديولا بكلمات لطيفة بشأن لاعبه السابق.

وقال جوارديولا "هو لاعب جيد. ليس لدي أي شكوك في أن بالمر سيلعب بشكل جيد مع تشيلسي".

وأضاف "هو نجم ولاعب استثنائي بالفعل وتطور مستواه. هو أيضا شاب جميل وساعدنا في الوصول لما حققناه في السابق".