ترافيس كيلسي حبيب المغنية الأمريكية تايلور سويفت (أرشيف)
ترافيس كيلسي حبيب المغنية الأمريكية تايلور سويفت (أرشيف)
السبت 17 فبراير 2024 / 15:02

بعد ارتباطه بتايلور سويفت.. كيلسي يتجه إلى إنتاج الأفلام

من عالم كرة القدم اللعبة الأكثر شعبية في العالم، إلى الإنتاج السينمائي، ينتقل ترافيس كيلسي، حبيب المغنية الأمريكية تايلور سويفت، مستفيداً من قانون "الإعفاءات الضريبية للطاقة المتجدّدة"، الذي أقرّه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

كشفت مجلة "فارايتي" أن كيلسي ورغم عدم تأييده وحبيبته للرئيس بايدن، إلا أنه استفاد من القانون الذي أصدره الرئيس في أغسطس (آب) 2022، وأنتج فيلماً درامياً منخفض الميزانية بعنوان "صديقي الميت زوي".


سيُطلق العرض الأول والتسويق لبيع الفيلم عالمياً، يوم 9 مارس (آذار) المقبل، خلال مهرجان "ساوث باي ساوث ويست" الأمريكي، الذي يشكل تجمّعاً سنوياً للأفلام والمهرجانات والمؤتمرات الموسيقية.
ويحكي الفيلم، الذي أخرجه كايل هوسمان ستوكس، قصة جندية أفغانية (سونيكوا مارتن غرين)، تواجه جدها الطبيب (مورغان فريمان) خلال حرب فيتنام، في منزل العائلة الموجود على البحيرة.
وفيما يشكل الفيلم أول غزوة لكيلسي في عالم الأفلام، بميزانية تقل عن 10 ملايين دولار، انضم إلى فريق أبطاله كل من ناتالي موراليس وإد هاريس، في أجواء من الكوميديا السوداء، التي تصل إلى نهاية مفتوحة.


اتجاه سينمائي خارج هوليوود

كشف مصدر مطلع عن مفاوضات يقوم بها الشريك في الإنتاج مايك فيلد مع منصة نتفليكس لعرض الفيلم، عبر التعاون مع الرئيس السابق لشؤون الأفلام في المنصة راي ماييلو.
ونقل المصدر عن ماييلو رأيه في الاستفادة من قانون الإعفاءات الضريبية في إنتاج أفلام مستقلة، بأنّه يقلل المخاطر التي تحيط بهوليوود إلى النصف، نتيجة للتهربات الضريبية الكبيرة التي لجأت إليها شركات أنتجت أعمالاً بميزانيات ضخمة، وفشلت جماهيرياً.
وهو ما اعتبره المصدر اتجاها جديداً في هوليوود للحد من التضخم، ووسيلة لجمع الأموال ودعم قطاع الأفلام المستقلة، وخلق شوق جديد خارج أسوار هوليوود بميزانيات تتراوح قيمتها بين 7 و9 مليارات دولار.


أعمال ترافيس المستقبلية

بعد الانتهاء من الترويج للفيلم وبدء عرضه، سيتعاقد كل من كيلسي، فيلد وماييلو لتمويل فيلم ثانٍ، لكن هذه المرة من نوع الدراما الوثائقية بعنوان "سعادة الملك"، بالتعاون مع شركة "بورد وولك بيكتشرز"، وإخراج كوين ويلسون، وفقاً لما ذكرته المجلة نفسها.
ورغم كل ذلك، سيعود ترافيس إلى بطولة الاتحاد الأمريكي لكرة القدم لموسم 2024-25، سعياً إلى الفوز ببطولة "سوبر بول" لموسم ثالث على التوالي، تزامناً مع شق طريقه إلى هوليوود، مع الممثل توم برادي.