الإثنين 19 فبراير 2024 / 13:27

فيلم العلا السعودي يدخل عالم الموسيقى

بدأ مشروع "فيلم العلا" السعودي بدخول عالم التسجيل الموسيقي، بعدما حقق نجاحاً لافتاً في عالم الإنتاج السينمائي العام الماضي مع فيلم "قندهار".

أعدّت صحيفة "هوليوود ريبورتر" تقريراً حول مشروع "فيلم العلا" بإضافة الموسيقى إلى الإنتاج السينمائي عبر صرح فني متكامل تستكمل به مجمّع استوديوهات الأفلام الذي أطلقته عام 2022. 

افتتاح استوديو ضخم

يخطّط "فيلم العلا" لافتتاح استوديو تسجيل مع غرفة تحكم وأكشاك إقامة خلال شهر يونيو (حزيران) 2024، ليستخدمها الفنانون والفرق الموسيقية، مع قاعات لإجراء التدريبات الصوتية، لإنتاج النسخ الصوتية للأفلام ومقاطع الفيديو الموسيقية والأعمال الأوركسترالية.
وقبل الافتتاح الرسمي صيف هذا العام، أطلق "فيلم العلا"، بالفعل مسرحين صوتيين بمساحة 2400 متر مربع، أقيمت فيهما ورش عمل، مع مساحة خلفية للمُعدات وآليات مواقع التصوير.

وفي تصريح للجملة، تحدثت المديرة التنفيذية لـ"فيلم العلا" شارلين ديليون جونز عن المشروع الجديدة قائلة إن السعودية وضعت استثمارات ضخمة لتنشئ مركزاً إبداعياً متكامل الخدمات، تتطلع من خلاله إلى استضافة المزيد من الحفلات الموسيقية والمهرجانات مع مرافق متكاملة لصناعة الأفلام والموسيقى.
وأشارت جونز إلى أنه بعد إطلاق استوديوهات الأفلام العام الماضي، تواصل "فيلم العلا" توسيع المجمّع استراتيجياً لتصبح وجهة شاملة للفنانين المبدعين. واعتبرت أنه نتيجة للمخططات سيصبح استوديو التسجيل الخطوة التالية الطبيعية في رؤية الوكالة، القائمة وسط الكثبان الرملية والواحات الصحراوية والآثار القديمة لأوّل موقع للتراث العالمي لليونسكو في السعودية.
بدأ "فيلم العلا" منذ العام الماضي تنطيم "مهرجان السمت" بدروته الأولى، والتي أحياها المغني بيجي جو ومغني الـ"آر أند بي" جورجا سميث، وفنان الروك المصري كايروكي.