زعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار (رويترز)
زعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار (رويترز)
الإثنين 19 فبراير 2024 / 14:41

حماس ترد على تصريحات غالانت بشأن اختفاء السنوار

قال مصدر قيادي في حركة حماس، إن "محاولات الاحتلال فبركة معلومات حول قيادة الحركة والقائد المجاهد يحيى السنوار سخيفة، وهدفها رفع معنويات جيشهم وكيانهم المنهارة"، مضيفاً السنوار ما زال يمارس مهامه قائداً لحماس وجميع قادة الحركة يتم اختيارهم عبر الانتخاب.

ونقل وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الإثنين، عن عضو المكتب السياسي لحماس محمد نزال، قوله أن تصريحات  وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت عن خلافات داخل قيادة حماس، والبحث عن بديل للسنوار كلام فارغ.. وحرب نفسية مكشوفة".

وشدد على أن "فشل إسرائيل في الوصول لقادة المقاومة تدفعه لادعاء إنجازات وهمية".

وكان الوزير غالانت قال أمس  الأحد إن "قيادة حماس في غزة بقيادة يحيى السنوار، والتي تختبئ من القوات الإسرائيلية، فقدت الاتصال بالعالم الخارجي"، مضيفاً: "فرع حماس- غزة لا يستجيب.. لا أحد ليتحدثوا إليه تحت الأرض".

وتابع :"والآن، حماس ليس لديها قوات مسلحة منظمة إلا في وسط قطاع غزة وفي رفح، على الحدود مع مصر"، مشيراً إلى أنه إذا قرر الجيش القيام بعمل هناك "لن يكون هناك أحد لمساعدتهم، و لا دعم إيراني أو دولي".

وأضاف نزال:  أن  "الحديث الإسرائيلي عن تفكيك قدرات المقاومة في غزة غير صحيح، معظم المقاومين يقاتلون في غزة ولا نعطي العدو معلومات مجانية".

وأشار إلى أن رئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يكذب كما يتنفس، ووزير الدفاع الإسرائيلي يتنافس معه في الكذب.

وأكد نزال أن الولايات المتحدة يمكنها أن تفرض الدولة الفلسطينية على إسرائيل لكنها لا تريد فعل ذلك، مضيفاً: "نريد أن نصل إلى صفقة تبادل لكن نتانياهو يناور لكسب الوقت والضغط على حماس".