جيمس تاركوفسكي (رويترز)
جيمس تاركوفسكي (رويترز)
الثلاثاء 20 فبراير 2024 / 12:56

لتجنب كابوس الهبوط.. إيفرتون يأمل باستعادة النقاط

قال المدافع جيمس تاركوفسكي إنه من المتوقع أن "يعرف إيفرتون ما إذا كان طعنه ضد خصم عشر نقاط من رصيده في الدوري الإنجليزي سينجح أم لا هذا الأسبوع، لكن الفريق يركز على الملعب ويتطلع للابتعاد عن منطقة الهبوط".

وتعرض إيفرتون لعقوبات في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، بسبب مشاكل مالية في موسم 2020-2021، واستأنف نادي "مرسيسايد" ضد العقوبة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.
وحقق إيفرتون أربعة انتصارات متتالية بعد خصم النقاط مباشرة، لكنه عاد إلى معركة الهبوط بعد سلسلة من ثماني مباريات في الدوري الإنجليزي دون انتصار.


ورداً على سؤال بشأن ما إذا كان هناك حديث بين اللاعبين في غرفة تبديل الملابس عن احتمال إعادة النقاط للفريق، قال تاركوفسكي لشبكة سكاي سبورتس بعد التعادل 1-1 مع كريستال بالاس  "لا أعتقد أننا نحاول استباق ما سيحدث، لا أحد يعرف حقاً ما سيحدث لأننا لا نستطيع أن نقول إننا سنستعيد بعض النقاط، نركز على النقاط التي حصلنا عليها في الوقت الحالي".



وابتعد إيفرتون عن منطقة الهبوط بعد اقتناص نقطة التعادل مع بالاس لكن بفارق الأهداف فقط، وقال المدافع تاركوفسكي: إن "استعادة العشر نقاط سيسمح لهم بالتنفس بشكل أسهل".
وأضاف "إنها مسيرة صعبة، لكن إذا حصلنا على النقاط العشر فسنكون في وضع أكثر مرونة، نركز على المباراة التالية ونأمل أن يكون الفوز في الطريق".
ويسافر إيفرتون لمواجهة برايتون آند هوف ألبيون السبت المقبل بالدوري الإنجليزي.