آبل تخطط لإطلاق هاتف آيفون قابل للطي (فون أرينا)
آبل تخطط لإطلاق هاتف آيفون قابل للطي (فون أرينا)
الثلاثاء 20 فبراير 2024 / 18:32

آبل تستعين بفريق Vision Pro لإطلاق آيفون قابل للطي

منذ بداية عام 2024، ظهرت شائعات حول قيام شركة آبل بتطوير هاتف ذكي قابل للطي، وتدعم أحدث الأخبار القادمة من كوريا الجنوبية هذه الشائعات بشكل أكبر، وتوفر تفاصيل إضافية حول خطط الشركة.

ووفقاً لموقع ألفا إيكونومي، تفيد التقارير أن شركة آبل اتخذت القرار النهائي لإطلاق أول هاتف آيفون قابل للطي في سبتمبر (أيلول) 2026، ومن المحتمل أن يتزامن ذلك مع إطلاق سلسلة  آيفون 18. بالإضافة إلى ذلك، يشير المصدر إلى أن شركة آبل أعادت توجيه فريق Vision Pro الخاص بها للتركيز على تطوير الهاتف القابل للطي، وتتوقع الشركة بيع ما يقرب من 50 مليون وحدة من الهواتف القابلة للطي في جميع أنحاء العالم.

ووفقاً لهذه التقارير، فسيتم إصدار هاتف آيفون القابل للطي بعد الجيل الثامن من Galaxy Z Fold وZ Flip من سامسونغ والمتوقع أن يكونا منافسيه الرئيسيين. ويتم إطلاق سلسلة Galaxy Z عادةً في نهاية الصيف. على سبيل المثال، يتوقع إصدار Galaxy Z Fold 6 في أغسطس (آب) من هذا العام على الأرجح في حدث Samsung Unpacked التالي.

وتتوقع شركة آبل بيع 50 مليون وحدة، وهي قفزة كبيرة مقارنة بالاتجاهات الأخيرة في الصناعة. وبينما ينمو سوق الهواتف الذكية القابلة للطي، فإن الشحنات المجمعة لجميع الأجهزة القابلة للطي من مختلف العلامات التجارية تظل أقل بكثير. على سبيل المثال، تفيد التقارير أن شركة سامسونغ، الشركة الرائدة في السوق، قد شحنت حوالي 10 ملايين وحدة من أحدث هواتفها Galaxy Z Fold 5 وGalaxy Z Flip 5 مجتمعة.

وبعد سنوات من التطوير، أطلقت شركة آبل مؤخراً سماعة الرأس Vision Pro، مما يشير إلى أن الشركة قد تحول تركيزها الآن إلى هاتف آيفون قابل للطي، بحسب موقع فون أرينا.