العين (إكس)
العين (إكس)
الأربعاء 21 فبراير 2024 / 22:38

"أبطال آسيا".. العين يحلق إلى ربع النهائي

قلب العين الإماراتي تأخره بهدف إلى الفوز 2-1 على ناساف الأوزبكي اليوم الأربعاء، ليحجز مقعده في دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الأولى منذ 2017.

واستفاد العين من التعادل السلبي في مباراة الذهاب أمام ناساف ليتأهل إلى دور ربع النهائي.

وتقدم أكمل موجوفوي لصالح ناساف في الدقيقة 51، لكن رد العين جاء بعد أربع دقائق فقط عن طريق لابا كودجو، قبل أن يخطف سفيان رحيمي هدف الفوز الثمين في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وبعد شوط أول لم يشهد الكثير من الفرص، بدأ ناساف بقوة بعد نهاية الاستراحة، وكاد جامبول جيجاوري أن يتقدم بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني بتسديدة مباشرة تصدى لها خالد عيسى حارس العين ببراعة ليبعد الكرة إلى ركنية.

واستفاد ناساف من الركلة الركنية حين أخطأ دفاع العين في التعامل مع الكرة لتصل إلى أكمل موجوفوي الذي وضع الكرة في الشباك بلمسة واحدة من مسافة قريبة بعد تمريرة بوبور عبد خاليقوف.

لكن العين رد بسرعة بهدف التعادل في الدقيقة 55 عن طريق لابا كودجو، بعد كرة أمامية أخطأ دفاع ناساف في إبعادها ليقابلها مهاجم العين بتسديدة مباشرة رائعة في المرمى.

وواصل العين الضغط بحثاً عن هدف الفوز، وكان له ما أراد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عن طريق رحيمي الذي استغل تمريرة عرضية أخطأ عبد الواحد نعمتوف حارس ناساف في التعامل معها ليستلم الجناح المغربي الكرة ويسددها قوية في الزاوية الضيقة لتسكن الشباك.

وينتظر العين التعرف على منافسه في دور الثمانية من مواجهة النصر والفيحاء السعوديين، والتي تقام في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.