ميكل أرتيتا (رويترز)
ميكل أرتيتا (رويترز)
الخميس 22 فبراير 2024 / 11:14

أبطال أوروبا.. الافتقار للخبرة يُقلق أرتيتا

تسبب الافتقار إلى خبرة المشاركة في دوري أبطال أوروبا في تلقي آرسنال هدفاً متأخراً 0-1، في مباراته على ملعب بورتو الأربعاء، لكن المدرب ميكل أرتيتا قال إن "الفريق اللندني سيتعلم من الهزيمة".

وفشل آرسنال في التسديد على المرمى طوال المباراة، رغم استحواذه على الكرة معظم فترات ذهاب دور الـ16، إذ ألحق هدف جالينو في الدقيقة 94 الهزيمة بالفريق الإنجليزي.
وكانت المباراة في ملعب دو دراجاو الأولى لآرسنال في الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا تحت قيادة أرتيتا، وجاءت بعد ستة مواسم من آخر مشاركة له في أبرز بطولة أوروبية للأندية موسم 2016-2017.


وقال أرتيتا للصحافيين: "سيطرنا على المباراة، لكننا افتقرنا إلى الهدف، خاصة في الشوط الأول الذي كان يتعين أن نكون أكثر شراسة خلاله لتجاوز الدفاع واللعب للأمام وتشكيل المزيد من التهديد. في الشوط الثاني كان اللعب أفضل، وقمنا بصناعة الكثير من الفرص دون أن نستغلها، لكننا سنتعلم من ذلك".

وفي رده على سؤال بشأن ما إذا كان افتقار آرسنال للخبرة في دوري أبطال أوروبا قد يكون سبباً في استقبال الهدف المتأخر، قال أرتيتا: "إنها الكرة الأخيرة فقط، إذا لم نكن بالسذاجة خلال 94 دقيقة، فأعتقد أنه من القسوة بعض الشيء أن نحكم عليها، لكن صحيح أنه كان لها تأثير كبير على النتيجة. الكثير من الأشياء الأخرى فعلوها لأول مرة هنا".

ويستضيف آرسنال فريق نيوكاسل يونايتد بالدوري الإنجليزي بعد غد السبت. وسيواجه بورتو في مباراة الإياب يوم 12 مارس(آذار) المقبل على ملعب الإمارات.