دبي للتنس (وام)
دبي للتنس (وام)
الجمعة 23 فبراير 2024 / 01:06

"دبي للتنس".. كريستيا تواجه باوليني في المربع الذهبي

تأهلت الرومانية سورانا كريستيا إلى الدور نصف النهائي في بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس، وذلك بعد فوزها، على المصنفة الثامنة عالمياً التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، في مباراة مثيرة بمجموعتين مقابل واحدة.

ونجحت كريستيا، المصنفة 22 عالمياً، في تحويل تأخرها في المجموعة الأولى بنتيجة 6-2، إلى فوز كبير في المجموعتين الثانية والثالثة بنتيجة 7-6 و6-2.

وقالت كريستيا: "عودتي في النتيجة خلال مباراة اليوم أمام فوندروسوفا قد تكون الأكبر في مسيرتي. لقد تمكنت من الفوز على الرغم من خسارتي للمجموعة الأولى أمام لاعبة متمرسة، وأشعر بالرضا لأننا منحنا الجمهور لحظات استثنائية من الحماس والتشويق".

وستواجه كريستيا في نصف النهائي، الإيطالية ياسمينا باوليني التي تأهلت بدورها بعد انسحاب منافستها المصنفة الرابعة عالمياً إيلينا ريباكينا من لقاء الربع النهائي بعد تعرضها لوعكة صحية.

وقالت ريباكينا: "لسوء الحظ تعرضت لظرف صحي طارئ وشعرت بأنني غير قادرة على خوض مباراة ربع النهائي لا سيما أن المواجهة مع باوليني تتطلب أن أكون على أتم الجاهزية والاستعداد".

وقالت باوليني، التي أقصت ثلاث لاعبات مصنفات هذا الأسبوع : "من المؤسف أن إيلينا لم تتمكن من خوض مباراة ربع النهائي. لا شك أن الجماهير كانت على موعد مع مواجهة مرتقبة، ولكن هذا هو حال الرياضة. أشعر بحماس كبير لمباراة نصف النهائي غدا أمام كريستيا، وأتمنى أن أكون على قدر التحدي".