فريق العين (إكس)
فريق العين (إكس)
الجمعة 23 فبراير 2024 / 10:46

العين يتمسك بحظوظه.. والجزيرة يستضيف النصر

منتشياً بتأهله لدور الثمانية بدوري أبطال آسيا بعد طول غياب، يحل العين ضيفاً على بني ياس ضمن منافسات الجولة 14 بدوري أدنوك للمحترفين والتي تشهد مواجهة مرتقبة بين الجزيرة والنصر، فيما يتجدد اللقاء بين الوصل المتصدر والإمارات متذيل الترتيب.

وقلب العين تأخره بهدف إلى الفوز 2-1 على ناساف الأوزبكي في إياب دور الستة عشر بدوري الأبطال يوم الأربعاء الماضي، ليحجز مقعده في دور الثمانية للمرة الأولى منذ 2017 بعد تعادلهما سلبياً في مباراة الذهاب.


وجاء التأهل في البطولة القارية بعد أيام من حجز العين مقعداً بدور الثمانية أيضاً في كأس رئيس الدولة على حساب الوحدة، ما يمنح الفريق دفعة معنوية للتمسك بحظوظه في الجبهة الثالثة، الدوري الإماراتي.
ويحتل العين، وهو أنجح فرق المسابقة برصيد 14 لقباً كان آخرها في موسم 2021-2022، المركز الثاني في الترتيب برصيد 25 نقطة من 12 مباراة، بفارق ثماني نقاط خلف الوصل الذي خاض 13 مباراة.
واستناداً إلى الإحصائيات، تبدو الفرصة سانحة أمام العين لتقليص هذا الفارق عندما يحل ضيفاً على بني ياس الذي يسعى لتضميد جراحه بعد الخسارة 1-2 في الوقت الإضافي أمام شباب الأهلي في دور الستة عشر للكأس.
وقبل المواجهة المقررة يوم الأحد، حقق العين 13 انتصاراً في 25 مباراة جمعت بينهما في الدوري، وكان آخرها الفوز 3-2 في مباراة الدور الأول، مقابل أربع هزائم فقط، بينما انتهت ثماني مباريات بتعادل الفريقين.


وتنطلق الجولة يوم السبت بمواجهة الوصل متصدر الترتيب والإمارات صاحب المركز الأخير بعد أيام من المواجهة التي جمعت بينهما في كأس رئيس الإمارات.
ورغم أن الوصل اكتسح الإمارات 7-1 في المواجهة الأخيرة، فإن ميلوش ميلوييفيتش مدرب الفريق قال إنها مباراة مختلفة.
وقال المدرب الصربي في مؤتمر صحافي: "سنواجه الإمارات للمرة الثانية لكن هذه المرة في بطولة الدوري. لقد حققنا أمامه نتيجة كبيرة في كأس رئيس الدولة، لذا سيحاولون تقديم أفضل ما لديهم في المباراة، خاصة أننا سنواجههم على أرضية ملعبهم".
"الإمارات ليس بالفريق السهل، علينا أن نظل متواضعين وأن نستمر في التطور".
وفي اليوم الافتتاحي للجولة، يحل النصر ضيفاً على الجزيرة في مواجهة مرتقبة يسعى صاحب الضيافة من خلالها تأكيد تفوقه في مباريات القمة بين الفريقين، إذ حقق 16 انتصاراً في 29 لقاءً جمع بينهما في الدوري مقابل تسع هزائم.
ويدرك ألفريد شرودر مدرب النصر صعوبة المهمة التي يواجهها فريقه صاحب المركز التاسع في الدوري برصيد 15 نقطة من 13 مباراة، بالنظر إلى حجم المنافس الذي يتفوق عليه بثلاثة مراكز وخمس نقاط إضافة إلى خسارته في الجولة الماضية أمام الوصل.


وقال شرودر في مؤتمر صحافي: "سنواجه منافساً قوياً لديه لاعبون مميزون يقدمون مباريات جيدة على الصعيدين الدفاعي والهجومي. يجب أن نكون في أتم الجاهزية والتركيز للفوز بهذه المباراة".
"يجب علينا التركيز في تدريبات اليوم والغد لنضمن أن يكون الفريق على أتم الجاهزية لخوض المباراة ضد الجزيرة".
أما شباب الأهلي فيأمل في إعادة حملة دفاعه عن اللقب إلى المسار الصحيح عندما يستضيف عجمان يوم الأحد.
ويحتل شباب الأهلي المركز الثالث برصيد 24 نقطة من 12 مباراة بفارق تسع نقاط خلف الوصل المتصدر، بعدما خرج بنقطة واحدة فقط من آخر مباراتين بالدوري قبل التوقف.
لكنه يخوض المواجهة على أرضه ووسط جماهيره مدعوماً بتقدمه إلى دور الثمانية بكأس رئيس الإمارات عندما يواجه فريقاً هزم حامل اللقب مرة واحدة فقط في 23 مباراة جمعتهما في الدوري وانتهت 17 منها لصالح شباب الأهلي.
وضمن منافسات الجولة ذاتها، يحل خورفكان ضيفاً على حتا فيما يستضيف الشارقة اتحاد كلباء ويلعب البطائح أمام ضيفه الوحدة.