الجمعة 23 فبراير 2024 / 11:17

الدوري القطري.. الوكرة والسد وجهاً لوجه في صراع الصدارة

يسعى الوكرة لتقليص الفارق الذي يفصله عن الصدارة عندما يستضيف السد متصدر الترتيب في مباراة قمة بدوري نجوم قطر لكرة القدم يوم الأحد، إذ تعود عجلة المسابقة للدوران بعد التوقف بسبب منافسات كأس آسيا لكرة القدم التي استضافتها البلاد.

وتأجلت مباريات الجولة 13 ليتم استئناف المسابقة من الجولة 14 يوم السبت بمواجهة قطر صاحب المركز الثامن وأم صلال صاحب المركز السابع.
ويتصدر السد ترتيب الدوري برصيد 31 نقطة من 12 مباراة بفارق أربع نقاط عن الوكرة والغرافة، ولديه الفرصة لتوسيع الفارق إلى سبع نقاط.


وتأتي المواجهة بعد إعلان الوكرة رحيل مدربه ماركيز لوبيز عن تدريب الفريق ليركز بشكل كامل على منتخب قطر الذي تولى تدريبه مؤقتاً ليفوز بكأس آسيا.
وتعادل الفريقان سلبياً في مباراة الذهاب ضمن الجولة الثالثة في الثاني من سبتمبر (أيلول) الماضي.
ويعول السد بقيادة مدربه وسام رزق على مهاجمه أكرم عفيف، هداف الدوري حتى الآن برصيد 14 هدفاً بالتساوي مع ياسين براهيمي لاعب الغرافة، المنتشي بفوزه بجائزتي أفضل لاعب وهداف كأس آسيا.
وحقق السد فوزاً كبيراً 6-0 على أم صلال في مباراته الأخيرة قبل توقف المسابقة، بعد أيام من هزيمته الوحيدة بالدوري 1-0 أمام العربي.


في المقابل يسعى الوكرة، الذي يملك بين صفوفه الجزائري محمد بن يطو ثالث هدافي الدوري برصيد تسعة أهداف، لمواصلة صحوته محلياً وتحقيق انتصاره الرابع على التوالي في المسابقة.
وفي اليوم ذاته، يأمل الدحيل، حامل اللقب، وصاحب المركز السادس في الظهور بوجه مغاير وتعديل مساره حين يستقبل العربي صاحب المركز الخامس ولكل منهما 17 نقطة.
وخاض الدحيل خمس مباريات بالدوري في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، لم يحقق خلالها أي انتصار، إذ تلقى أربع هزائم (أمام الأهلي والوكرة والسد وأم صلال) وتعادل في مباراة أمام قطر.
أما العربي فيسعى لتحقيق الفوز الخامس له هذا الموسم للاقتراب من الريان صاحب المركز الرابع برصيد 22 نقطة والذي يستقبل الشمال يوم الأحد.
ويسعى الغرافة صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف عن الوكرة، للضغط أكثر للاقتراب من الصدارة، حين يستقبل الأهلي صاحب المركز التاسع برصيد 12 نقطة يوم السبت.

وفي إطار منافسات الجولة ذاتها يستقبل المرخية منافسه معيذر يوم السبت.