مدرب آرسنال أرتيتا خلال المؤتمر الصحافي (إكس)
مدرب آرسنال أرتيتا خلال المؤتمر الصحافي (إكس)
الجمعة 23 فبراير 2024 / 22:03

أرتيتا: التحكيم في "البريميير ليغ" تطور كثيراً

أكد المدير الفني لفريق آرسنال، الإسباني ميكيل أرتيتا، أن التحكيم في بطولة الدوري الإنجليزي، تطور كثيراً منذ انتقاداته الحادة لتقنية حكم الفيديو "فار"، عقب خسارة فريقه أمام نيوكاسل في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

قالت وكالة الأنباء البريطانية بي إيه ميديا: "المدرب الإسباني وصف قرار احتساب هدف أنتوني جوردون في شباك آرسنال، وخسر فريقه 0-1، بوصمة العار.

وتم اتهام أرتيتا فيما بعد بانتهاك القاعدة "إيه 3ر1"، والتي كان يمكن إيقافه بسببها، لكن تمت تبرئته من ذلك في ديسمبر (كانون الأول) من العام الماضي.



ويستضيف آرسنال منافسه نيوكاسل، غداً السبت، ويسعى لمواصلة مطاردة حلم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، وكذلك التعافي من الهزيمة التي تلقاها أمام بورتو البرتغالي 0-1، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وبسؤاله حول تطور التحكيم منذ تلك الواقعة، والتي تبعها بيان من ناديه أجاب أرتيتا: "حدث ذلك فعلاً وهو كل ما نرغب به".

وأضاف: "في النهاية القرارات أصبحت أفضل وأعتقد أن الإحصائيات الأخيرة تبين وجود تطور ملحوظ خاصة وأن القرارات التي تم اتخاذها كانت صحيحة، نأمل في أن يكون ذلك هو الحال دائما وأن يستمر".

وأوضح: "تحدثت بما أشعر به، لقد كنت واضحا تماما وفعلت ذلك بطريقة قوية في حدود القانون، ولم يتم توجيه أي اتهام لي في ذلك، وأعتقد أن كل ذلك يحكي القصة بأكملها".