هند صبري (أرشيف)
هند صبري (أرشيف)
الأحد 25 فبراير 2024 / 12:29

هند صبري لـ24: "بنات ألفة" حقق إعجازاً وأنتظر جائزة الأوسكار

أعربت النجمة التونسية هند صبري عن سعادتها البالغة بفوز فيلمها "بنات ألفة" بجائزة "سيزار" لأفضل فيلم وثائقي، بالإضافة إلى ترشح الفيلم للقائمة النهائية في جائزة أوسكار.

وقالت صبري في تصريحات خاصة لـ24: "فوز فيلم بنات ألفة بجائزة سيزار، ووصوله للقائمة النهائية في جائزة الأوسكار، والنجاحات التي يحققها، هو تأكيد على أن الفيلم تم العمل عليه وتقديمه بصدق وبمجهود كبير".




وتابعت "يؤكد فوز فيلم بنات ألفة بجائزة سيزار وترشحه للقائمة القصيرة في جائزة الأوسكار، أنه حين تتوافر العناصر الفنية يستطيع الفيلم العربي أن يحلق في آفاق بعيدة".
وأضافت "أخطط لحضور حفل توزيع جوائز أوسكار، وترشيح الفيلم ووصوله للقائمة القصيرة في جائزة الأوسكار ومنافسته 4 أفلام أخرى فقط، شرف عظيم".
واختتمت هند صبري حديثها، قائلة: "أتمنى بكل تأكيد فوز الفيلم بجائزة أوسكار، فما حققه الفيلم بفوزه بجائزة سيزار والنجاحات الأخرى يعد إعجازاً، وإذا حصد جائزة الأوسكار فسيكون أمراً عظيماً جداً".







وأُعلن فوز فيلم "بنات ألفة" للمخرجة كوثر بن هنية، بجائزة "سيزار" لأفضل فيلم وثائقي، وأقيم حفل توزيع جوائز الدورة الـ49 لـ"سيزار"، الجمعة، في باريس، إذ تعد جائزة "سيزار" التي تمنحها سنوياً أكاديمية الفنون والتقنيات السينمائية منذ عام 1976، المعادل الفرنسي لجوائز الأوسكار الشهيرة التي تقدمها الولايات المتحدة.
ويستمر "بنات ألفة" الذي عرض لأول مرة في مهرجان كان السينمائي في مايو (أيار) 2023، في حصد جوائز عالمية، آخرها ترشحه للقائمة النهائية في جائزة أوسكار عن فئة أفضل فيلم وثائقي، وهي القائمة التي تضم 4 أفلام أخرى معه.
فيلم "بنات ألفة" وثائقي درامي مستوحى من قصة واقعية لسيدة تدعى ألفة ولديها 4 بنات، وتؤدي فيه دور البطولة الفنانة هند صبري إلى جانب نجوم آخرين.
الفيلم من إخراج وتأليف كوثر بن هنية، وإنتاج حبيب عطية ونديم شيخ روحه، وتم تصوير أحداث الفيلم بالكامل في تونس العام الماضي.