فيل فودين (رويترز)
فيل فودين (رويترز)
الأحد 25 فبراير 2024 / 12:30

غوارديولا: فودين لم يعد صغيراً

قال مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، بعد فوز فريقه على بورنموث في الدوري الإنجليزي السبت، إن فيل فودين بات الآن لاعباً من الطراز العالمي.

وسجل فودين هدفه التاسع في الدوري هذا الموسم، ليمنح فريقه فوزاً غير مقنع 1-0 على بورنموث، ودفع مانشستر سيتي حامل اللقب ليصبح على بُعد نقطة واحدة من متصدر الدوري الإنجليزي ليفربول.
ومع عدم عودة إرلينغ هالاند إلى أفضل مستوياته بعد الإصابة ومشاركة صانع اللعب كيفن دي بروين في وقت متأخر من المباراة، كان فودين الشعلة التي تنير طريق السيتي نحو حصد لقبه الرابع على التوالي للدوري.


وصنع فودين (23 عاماً) سبعة أهداف هذا الموسم، وأصبح أحد قادة "السماوي" في الملعب.
وأبلغ غوارديولا الصحافيين "بعيداً عن الأهداف.. لكن هل تعرفون كيف لعب؟. كيف يسيطر على الكرة ويسرع من أدائه. لقد أصبح بالفعل لاعباً من الطراز الرفيع. من فتى صغير، أصبح فيل بالفعل لاعباً من الطراز العالمي الآن، يستطيع اللعب في كل مركز، خاصة في مركز الوسط، يلعب بصورة جيدة للغاية".


ولم يخسر السيتي في آخر 11 مباراة له في الدوري، وبينما ينافس ليفربول وآرسنال معه على اللقب، أظهر فريق غوارديولا مرة أخرى القدرة على تحقيق النتائج في الوقت المهم من نهاية الموسم.
وتغلب السيتي 1-0 على برنتفورد الثلاثاء الماضي.
وعلق بيب عن فريقه "ماذا يمكن أن أقول؟ جدول المباريات متطلب جداً، والتوقعات عالية للغاية. تعتقد دائماً أنهم سيسقطون، لكنهم يفاجئونني دائماً".