فادي إبراهيم
فادي إبراهيم
الإثنين 26 فبراير 2024 / 11:45

بعد صراع مع المرض.. وفاة الفنان اللبناني فادي إبراهيم

توفي صباح اليوم الإثنين، الفنان اللبناني فادي إبراهيم، عن عمر يناهز الـ67 عاماً، بعد صراع طويل مع مضاعفات داء السكري.

وكانت عائلة إبراهيم أصدرت بياناً، الجمعة، قالت فيه إنه تم نقل الفنان إلى العناية المركزة، نظراً للمضاعفات التي تعرض لها ومنعت عنه الزيارات.

وطالبت أسرة فادي إبراهيم محبيه وجمهوره بالصلاة والدعاء له بالشفاء العاجل.

وتدهورت صحة فادي إبراهيم منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، ودخل إلى المستشفى بسبب السكري، وطلبت نقابة الممثلين في لبنان يومها من أعضائها التبرع له بالدم، واضطر الأطباء لبتر ساقه اليسرى، وبعض من أصابع يده، وأثر على وظائف الكلى، في يناير (كانون الثاني) الماضي.

وكانت إدارة مهرجان الزمن الجميل زارت فادي إبراهيم في المستشفى، وقدمت له وهو على فراش المرض، درعاً تكريمية، في لفتة إنسانية طيبة، تقديراً لمشواره الفني.

فادي إبراهيم في سطور

يعتبر فادي إبراهيم من أهم الوجوه في الدراما اللبنانية، حيث كانت بداياته في فرقة الكشافة المدرسية التي كانت تنظم مسرحيات واسكتشات.

ولد فادي إبراهيم، في 1956 من أب لبناني وأم أسترالية، وشارك في عدة أعمال مصرية منها مسلسل "الزيبق" مع كريم عبدالعزيز في 2017، و"تحت الأرض" مع أمير كرارة في 2013، و"فرقة ناجي عطا الله" مع عادل إمام في 2012، وكان آخر أعماله في مصر مسلسل "قارئة الفنجان" مع أحمد فهمي في 2021.
وكانت أولى تجاربه في التمثيل عبر مسلسل "المتوحش" في 1980، حيث برع في دور شخصية رجل أجنبي، حيث رشحه الممثل إيلي صنيفر لدور شخصية جيمي جاك الأمريكي، ثم شارك في مسلسل "الفاتحون" في 1984.
وبدأت شهرته بعد مشاركته في مسلسل "العاصفة تهب مرتين" ثم توالت عليه الأعمال في التلفزيون والمسرح والسينما، بين 1980 و1886، أبرزها "مع الأطباء العرب"، و"السهام الجارحة"، و"الأمين والمأمون"، و"أسمهان"، و"البوابة الثانية"، و"الساحر"، و"النحات"، و"عنبر 6"، و"علاقات خاصة".
إلى جانب التمثيل، عمل مترجماً للأفلام الوثائقية في تلفزيون لبنان، كما عمل كماكيير وسافر إلى برلين للمشاركة في دورات التجميل للمحترفين، وكان لديه خبرة في الإخراج.