هواتف غالاكسي تحصل على ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية (ميرور)
هواتف غالاكسي تحصل على ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية (ميرور)
الثلاثاء 27 فبراير 2024 / 15:43

هواتف غالاكسي تحصل على واحدة من أفضل الترقيات الجديدة لآيفون

إذا كنت تمتلك أحد أحدث أجهزة آيفون من آبل، فسيكون لديك حق الوصول الكامل إلى ميزة تقدم لك المساعدة في المواقف الطارئة، وسيحصل مستخدمو هواتف غالاكسي من سامسونغ قريباً على هذه الميزة.

وتتوفر خدمة الرسائل النصية عبر الأقمار الصناعية على أجهزة آيفون الحديثة بما في ذلك آيفون 14 وآيفون 15، ولكنها غير متوفرة حالياً على أجهزة أندرويد التي تصنعها سامسونغ، لكن هذا سيتغير قريباً، مع إعلان شركة كوالكوم الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا أن أحدث مودم 5G داخل الهاتف سيحتوي على دعم متكامل للاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

مضاهاة هواتف آيفون

وعلى الرغم من أن شركة كوالكوم لم تكشف بعد عن التفاصيل أو الأجهزة التي ستحصل على نظامها الجديد، إلا أن ذلك قد يعني أخيراً أن هاتف غالاكسي القادم من سامسونغ يمكنه مضاهاة هواتف شركة آبل وإرسال الرسائل النصية عبر الأقمار الصناعية.

وتستخدم شركة سامسونغ بالفعل شرائح Snapdragon من كوالكوم في بعض هواتفها، لذا لن يكون مفاجئاً أن تضيف هذه الشركة المصنعة نظام Snapdragon X80 5G Modem-RF في المستقبل. وإلى جانب إرسال الرسائل النصية عبر الأقمار الصناعية، يوفر X80 أيضاً اتصالاً محسناً بشبكة 5G مع استخدام طاقة أقل. ومن المفترض أن يساعد ذلك في إطالة عمر البطارية وجعل تنزيل الأفلام أثناء التنقل أقل صعوبة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

اتصالات 5 G متقدمة

وفي حديثه عن التحديث الجديد، قال نائب الرئيس الأول والمدير العام للشركة دورجا مالادي “إن نظام مودم RF Snapdragon X80 يمهد الطريق لاتصالات 5G  متقدمة وانتشار عصر الحوسبة الذكية في كل مكان”.

وأضاف مالادي "إن الاستفادة من الذكاء الاصطناعي أمر بالغ الأهمية لمستقبل الاتصال، وهذا الإنجاز الأخير يؤكد ريادة كوالكوم في الدمج بين الذكاء الاصطناعي المتطور وتقنية مودم الترددات اللاسلكية المتقدمة. ويعمل نظام Snapdragon X80 5G Modem-RF على تمكين مصنعي المعدات الأصلية والمشغلين من إنشاء أجهزة الجيل التالي التي تدعم تقنية 5G المتقدمة، مع إمكانات لا مثيل لها وأداء رائد".