تنكو ظفرول عزيز وزير التجارة والصناعة الماليزي (وام)
تنكو ظفرول عزيز وزير التجارة والصناعة الماليزي (وام)
الأربعاء 28 فبراير 2024 / 09:21

في يونيو المقبل.. ماليزيا تعلن توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة مع الإمارات

شدد تنكو ظفرول عزيز، وزير التجارة والصناعة في ماليزيا، على قوة العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وماليزيا، لافتاً إلى أن البلدين بصدد الانتهاء من اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة، لتوقيعها في نهاية يونيو (حزيران) المقبل.

وقال الوزير الماليزي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات على هامش المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، في أبوظبي إن زيارته لدولة الإمارات، هي الثالثة في ثلاثة أشهر،  لتوقيع مذكرات تفاهم  بين البلدين، ما يؤكد عمق وقوة العلاقات في جميع المجالات.
ولفت في هذا الصدد إلى أن من بين مذكرات التفاهم، المذكرة التي وقعت في يناير (كانون الثاني) الماضي لتأسيس إطار للتعاون في الاستثمار في البنية التحتية الرقمية، خاصة في مراكز البيانات في ماليزيا، فضلاً عن مذكرات التفاهم بين العديد من الشركات الماليزية، وشركة مصدر، خلال مؤتمر  COP28  في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بدبي.
وعن المؤتمر الوزاري الثالث عشر، قال إنه يمثل منصة للتواصل، في ظل ما يحدث في العالم والتحديات التي تواجهها التجارة العالمية.
وأضاف تنكو ظفرول عزيز "نمت التجارة العالمية في 2023 بـ 0.2% أو 0.3% فقط، وهي واحدة من أدنى المعدلات في الأعوام الخمسين الماضية، إن لم تكن الأدنى، وبالتالي فمن المهم أن نبقى على اتصال، وأن نبني الثقة".