الهلال والاتحاد (أرشيف)
الهلال والاتحاد (أرشيف)
الأربعاء 28 فبراير 2024 / 10:26

الهلال والاتحاد.. قمة سعودية

ستكون استضافة الهلال المتصدر لمنافسه الاتحاد حامل اللقب في الجولة المقبلة للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بمثابة خير استعداد بالنسبة للفريقين قبل مواجهتها في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا.

ويدخل الفريقان مباراة القمة يوم الجمعة المقبل وهما في أفضل حالة، قبل استضافة الهلال لمباراة الذهاب في البطولة القارية يوم الخامس من مارس (آذار) المقبل، على أن يكون الإياب بملعب الاتحاد بعدها بأسبوع واحد.
ويتطلع الهلال لمواصلة نتائجه الإيجابية بعدما انفرد بالرقم القياسي للانتصارات المتتالية في الدوري، محققاً 14 فوزاً ليفض الشراكة مع النصر الذي حقق 13 فوزاً خلال الفترة منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2013 حتى فبراير (شباط) 2014.


كما عاد الاتحاد للمسار الصحيح بثلاثة انتصارات متتالية مع مدربه مارسيلو غاياردو بعد فترة من التراجع.
وبدا أن هجوم الاتحاد يفتقد اللمسة الأخيرة أمام الوحدة في الجولة الماضية قبل أن يتعاون كريم بنزيما ويصنع هدف الفوز لعبدالرزاق حمدالله في الوقت بدل الضائع ليقلب الفريق تأخره وينتصر 2-1.
ويأمل المدرب غاياردو في نجاح شراكة بنزيما وحمدالله في المباراة المقبلة أمام الهلال الذي استقبل 10 أهداف في 21 مباراة ولم يخسر حتى الآن في الدوري بقيادة المدرب جورجي جيسوس.
وسيفتقد الهلال لهدافه ألكسندر ميتروفيتش الذي سيغيب عن المباراة للإيقاف، لكن سيكون لزاماً على دفاع الاتحاد التعامل مع سالم الدوسري ومالكوم، بالإضافة للاعب الوسط سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش الذي سجل تسعة أهداف في الدوري.



* فرصة لتصحيح الأخطاء
وسيحظى كل مدرب بفرصة تصحيح الأخطاء قبل المواجهة الآسيوية التي قد يوليها الاتحاد اهتماماً أكبر عن القمة المحلية، حيث لا يمتلك فرصة للحفاظ على لقبه لاحتلاله المركز الخامس وله 37 نقطة متأخراً بفارق 22 نقطة عن الهلال المتصدر.
أما الهلال، فيطمح في الجمع بين ثنائية الدوري الذي يتصدره برصيد 59 نقطة، ودوري أبطال آسيا لتعويضه خسارة نهائي البطولة القارية الموسم الماضي.
وسيكون النصر، الثاني وله 52 نقطة، في مواجهة سهلة أمام الحزم متذيل الترتيب يوم الخميس ويأمل في تلقي هدية من الاتحاد بتعطيل الهلال لتقليل الفارق.
لكن فريق المدرب لويس كاسترو ربما يجد نفسه دون القائد وهداف الدوري كريستيانو رونالدو الذي قد يواجه عقوبة بالإيقاف من لجنة الانضباط بعد احتفال غير لائق خلال الفوز 3-2 على مضيفه الشباب.


وأثار رونالدو غضب جماهير الشباب بتصرف غير أخلاقي عقب نهاية المباراة لترد عليه بترديد اسم ليونيل ميسي منافسه اللدود.
وستنطلق الجولة في اليوم ذاته بمواجهة الوحدة التاسع للتعاون رابع الترتيب الذي يتقدم على الاتحاد بنقطة واحدة، كما يستضيف الرائد، الغائب عن الانتصارات في آخر مباراتين، منافسه الفيحاء الذي تعافى من خروجه من دوري أبطال آسيا بانتصارين على المتعثرين الحزم وأبها.
ويلعب أبها مع الطائي، في مواجهة للهروب من مناطق الهبوط، في نفس توقيت مباراة الأخدود والرياض يوم الجمعة.
ويوم السبت، يستضيف الخليج في المركز 12 منافسه الشباب الذي يتقدم عليه بمركز واحد ونقطة واحدة كما يحل الاتفاق فريق المدرب ستيفن جيرارد ضيفاً على ضمك السادس الذي لم ينتصر في مبارياته الثلاثة الأخيرة.
وظهر الاتفاق بوجه مختلف بعد تدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية، ما يجعل جماهيره تتوقع التعافي من الخسارة أمام الهلال في الجولة الماضية سريعاً.
وتختتم الجولة بمواجهة الأهلي، الثالث وله 43 نقطة، لمنافسه الفتح السابع.
ويتمتع خط هجوم الأهلي بمعنويات عالية، بعدما سجل روبرتو فيرمينو هدفين وأضاف رياض محرز هدفاً آخر في الفوز على الطائي بالجولة الماضية، كما يعيش فرانك كيسي أسعد أيامه بعد التتويج بكأس الأمم الأفريقية مع ساحل العاج أمام جماهيره مطلع الشهر الحالي.