ليستر سيتي (إكس)
ليستر سيتي (إكس)
الأربعاء 28 فبراير 2024 / 11:41

كأس إنجلترا.. ليستر سيتي ونيوكاسل إلى ربع النهائي

حجز ليستر سيتي، القسم الثاني (التشامبيونشيب)، ونيوكاسل يونايتد مقعديهما في دور الثمانية ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي (FA Cup) عقب فوزهما على بورنموث وبلاكبيرن روفرز، القسم الثاني، على الترتيب الثلاثاء، ضمن مواجهات الدور الخامس بالبطولة.

يدين "الثعالب" بالفضل في اقتناص بطاقة التأهل لدور الثمانية للجناح الغاني الشاب عبدول فاتاو إيسهاكو الذي تكفل بتسجيل الهدف الوحيد الذي حمل النكهة الأفريقية بصناعة من النيجيري كيليتشي إيهياناتشو، في الدقيقة 105 من الشوط الإضافي الأول، وذلك بعد نهاية المباراة الذي احتضنها ملعب فيتاليتي ستاديوم في شوطيها الأصليين بالتعادل السلبي.


وبالمثل لم تكن مهمة نيوكاسل يونايتد في العودة ببطاقة التأهل لدور الثمانية من عقر دار بلاكبيرن روفرز بالسهلة، بعد نهاية المباراة في شوطيها الأصليين والإضافيين بالتعادل بهدف في كل شبكة، قبل أن تحسم ركلات الترجيح الأمور لـ"الماجبيس" بنتيجة 4-3.
وبها ينضم ليستر ونيوكاسل لركب المتأهلين لربع النهائي بعد كل من كوفينتري سيتي، القسم الثاني، الذي استهل مواجهات الدور الخامس الإثنين، بانتصار عريض على ميدستون يونايتد، الدرجة السادسة، بخماسية نظيفة، وحامل اللقب، مانشستر سيتي، الذي اكتسح مضيفه لوتون تاون 6-2 في مباراة كان بطلها الأول النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، الذي سجل خمسة أهداف بمفرده "ميغا هاتريك".
يذكر أن قرعة دور الثمانية ستقام الأربعاء بالتزامن مع آخر مباريات الدور الخامس.