سيارة فيراري (رويترز)
سيارة فيراري (رويترز)
الأربعاء 28 فبراير 2024 / 14:33

بي إن سبورتس تحتكر بث سباقات فورمولا1 لـ10 سنوات

أعلنت مجموعة بي إن سبورتس الإعلامية، وبطولة العالم لسباقات فورمولا1 اليوم الأربعاء، عن توقيع اتفاقية بث حصرية لمدة عشر سنوات في 25 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا اعتباراً من بداية موسم 2024.

وقالت مجموعة بي إن سبورتس في بيان: "بموجب الاتفاقية ستبث قنوات بي إن سبورتس ومنصة تود سباقات فورمولا1 مباشرة وحصرياً حتى نهاية موسم 2033".
وأضاف البيان: "قنوات بي إن ستبث سباقات فورمولا1 عبر إستديوهات حصرية يقدمها كبار المقدمين والمعلقين وستوفر لمشاهديها التعليق باللغات العربية، الإنجليزية، والتركية لكل ما يخص بطولات فورمولا 1 بجودة‭‭ ‬‬فائقة الوضوح.
"وتنطوي الاتفاقية أيضاً على توحيد الجهود بين فورمولا1 وبي إن للمرة الأولى لإنتاج محتوى حصري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومصمم خصيصاً للجمهور الضخم والشغوف برياضة المحركات في المنطقة".
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بي إن الإعلامية، يوسف العبيدلي: "يسعدنا أن نرى عودة بطولة فورمولا1 مباشرة وحصرياً إلى بي إن في 25 دولة تغطي جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا".



من جهته قال الرئيس التنفيذي لفورمولا1، ستيفانو دومينيكالي: "مع الانطلاقة الأولى للسباقات في البحرين عام 2004، أثبتت منطقة الشرق الأوسط امتلاك قاعدة جماهيرية كبيرة لمحبي هذه الرياضة، والتي شهدت نمواً ملحوظاً عاماً بعد آخر. ونعتز بشراكتنا مع بي إن التي تمتلك كل المقومات والإمكانيات الكفيلة بنقل تجربة المشاهدين من المنزل إلى أبعاد جديدة من التميز والإبداع".

وتأتي الاتفاقية ضمن سلسلة من اتفاقيات الشراكة التي عقدتها المجموعة للحصول على الحقوق الإعلامية طويلة الأجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بما في ذلك بطولة كأس العالم لكرة القدم وبطولة كأس آسيا لكرة القدم وبطولة أمريكا المفتوحة للتنس.
وسينطلق أطول موسم في تاريخ فورمولا1 برقم قياسي من السباقات يبلغ 24 سباقاً يوم السبت المقبل في البحرين، فيما قد تكون رحلة طويلة للمنافسين الذين يأملون في تقليص الفجوة والتغلب على فريق رد بول المهيمن بقيادة ماكس فرستابن.
وسيكون هذا الموسم الأخير للبريطاني لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات مع مرسيدس قبل أن يتوجه السائق الأكثر نجاحاً في الرياضة إلى فيراري في 2025، بدلاً من الإسباني كارلوس ساينز.