جانب من جلسة استجواب الكونغرس لوزير الدفاع الأمريكي (أ.ف.ب)
جانب من جلسة استجواب الكونغرس لوزير الدفاع الأمريكي (أ.ف.ب)
الخميس 29 فبراير 2024 / 22:12

البنتاغون يعلن مقتل 25 ألف امرأة وطفل في غزة

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الخميس، أن أكثر من "25 ألف" امرأة وطفل قتلوا في الحملة العسكرية التي تشنها اسرائيل في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر(تشرين الأول).

وقال أوستن للنواب لدى سؤاله عن العدد خلال جلسة استماع أمام لجنة القوات المسلحة التابعة لمجلس النواب "إنه أكثر من 25 ألفاً".

وأضاف أوستن أنه تم إرسال نحو 21 ألف ذخيرة موجهة بدقة إلى إسرائيل منذ بداية حربها على غزة لمحاولة تجنب وقوع خسائر في صفوف المدنيين.

وجاءت تصريحات خلال خضوعه بجلسة استجواب في الكونغرس الأمريكي، الخميس، بسبب قراره إبقاء الجراحة التي أجراها لعلاج سرطان البروستاتا، وعلاجه بعدها في المستشفى سراً، حتى عن الرئيس جو بايدن ونائبه في الوزارة.

ساندت الولايات المتحدة اسرائيل منذ ان اندلعت الحرب في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) عقب هجوم غير مسبوق شنّته حركة حماس في جنوب إسرائيل وأسفر عن مقتل أكثر من 1160 شخصاً غالبيّتهم مدنيّون، وفق تعداد يستند إلى بيانات إسرائيليّة رسميّة.

كما احتُجز نحو 250 رهينة تقول إسرائيل إنّ 130 منهم ما زالوا في غزّة، ويُعتقد أنّ 31 منهم قُتلوا.

وتوّعدت إسرائيل بـ"القضاء" على الحركة، وتنفّذ عمليات قصف مكثفة أرفقتها اعتباراً من 27 أكتوبر (تشرين الأول) بعمليات برية أدت إلى مقتل 30035 شخصاً وإصابة 70457 آخرين وفقاً لأحدث الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة في القطاع الذي تديره حماس.

والحصيلة التي أوردها اوستن قريبة من هذه الحصيلة وتأتي فيما تدفع واشنطن في اتجاه التوصل إلى وقف لاطلاق النار وخفض عدد القتلى المدنيين في غزة.