فينيسيوس جونيور (إكس)
فينيسيوس جونيور (إكس)
الجمعة 1 مارس 2024 / 19:47

"ميستايا".. كابوس فينيسيوس

يعود ريال مدريد مرة أخرى إلى ملعب ميستايا لمواجهة "الخفافيش" في قمة الجولة الـ27 من الدوري الإسباني، وكله أمل في نسيان واقعة الموسم الماضي.

وشهدت مباراة الريال وفالنسيا الموسم الماضي أحداثاً عنصرية كان ضحيتها النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح "الملكي" الطائر.

وتعرض "فيني" لموجة من العنصرية من قبل جماهير "الخفافيش" ما أدى إلى حالة من الغضب والهيجان في صفوف لاعبي وطاقم "الميرينغي".

وسيخوض فينيسيوس مباراة غدٍ السبت ضد فالنسيا بذكريات سيئة للغاية، بعد أن تعرض إلى هتافات عنصرية في لقاء الفريقين الموسم الماضي من بعض الجماهير التي وصفته بـ"القرد"، ليتحدث حكم المباراة، ريكاردو دي بيرغوس بينغوتيسيا، مع مسؤولي الملعب الذين طالبوا في مكبرات الصوت بإيقاف الإساءات العنصرية فوراً، كي تستمر المباراة التي توقفت أكثر من مرة.

وخلال تلك المواجهة تعرض اللاعب البرازيلي للطرد في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع مع اندلاع الاشتباكات بين الجانبين، ما دفع حكم الـVAR ليقرر بأن ضربة فيني على مهاجم فالنسيا هوغو دورو تستدعي بطاقة حمراء.

وطالب مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الجماهير في ملعب ميستايا قبل ساعات من لقاء لاعبه فينيسيوس جونيور بجماهير فالنسيا، بـ"الاستمتاع بكرة القدم" ونسيان ما حدث في الموسم الماضي، وأنه إذا حدث أي فصلٍ من فصول العنصرية فيجب الإشارة إلى مرتكبه، لأن ذلك الأمر يعد "جريمة".

وكان أنشيلوتي قد ذكّر بالكارثة التي وقعت في فالنسيا الأسبوع الماضي والأرواح التي فُقدت إثر حريق بأحد المباني السكنية.

وتضامناً مع ما حدث، لم يُشر مدرب الميرينغي في حديثه إلى مسألة عودة فينيسيوس لملعب ميستايا واستبعد فكرة إراحة اللاعب خلال تلك المواجهة لتجنب تواجده في الملعب.

وأكد مدرب الريال خلال المؤتمر الصحافي: "الهدف غداً هو الذهاب لخوض مباراة كبيرة أمام خصم قوي. وفالنسيا يفكر في نفس الأمر. هي مباراة يأمل فيها الجمهور والفريقان تقديم عرض جيد. يجب ألا ننسى ما حدث الموسم الماضي، بعد توجيه إهانات للاعب البرازيلي، لأنه عندما تحدث وقائع عنصرية يجب تحديد هوية مرتكبيها وإدانتهم".

وأضاف أنشيلوتي: "فالنسيا نفسه قام بعمل رائع لأنه نجح في تحديد هوية من قاموا بتلك الجريمة، وهذا لأن العنصرية جريمة. هذا كل ما يجب على عائلة كرة القدم بأكملها القيام به. سنلعب في مدينة عانت خلال الأسابيع الأخيرة من مأساة يصعب نسيانها في الحقيقة. نتضامن بشدة مع الأسر التي عانت من هذا الحادث".

وبسؤاله عن الرسالة التي يود توجيهها لمشجعي فالنسيا قبل المباراة، وجّه مدرب الفريق الملكي رسالة مباشرة قال فيها: "أطلب منهم الاستمتاع بكرة القدم وبالاحتفال الكروي. من الواضح أنهم سيكونون حزينين بعض الشيء في نهاية المباراة لأن ذلك سيعني أن ريال مدريد سيفوز، ولكن هذا جزء من الرياضة. أنا واثق من أنهم سيستمتعوا بمباراة كرة قدم كبيرة".

ويحتل ريال مدريد صدارة "الليغا" برصيد 65 نقطة وبفارق 6 نقاط عن الوصيف جيرونا، فيما يأتي فالنسيا في المركز التاسع بـ36 نقطة مناصفة مع نادي لاس بالماس.