حلمي بكر (أرشيف)
حلمي بكر (أرشيف)
الجمعة 1 مارس 2024 / 21:52

ماذا قال حلمي بكر في آخر اتصال للإعلام قبل وفاته؟

وجه الموسيقار المصري حلمي بكر نقداً وعتاباً للإعلام، قبل وفاته بيوم فقط، قائلاً: "أنا بحبكم جداً بس ماعرفش حالة الحب اللي عندكم شكلها إيه، وزعلان من اللي بيتقال عني لكن حالتي الصحية تمنعني من التعليق".

وقال بكر، في مداخلة هاتفية ببرنامج "تفاصيل" عبر فضائية "صدى البلد2" المصرية: "أنا موصلتش للدرجة اللي الإعلام وصفني بيها، ومفيش حاجة تخليني بإني أنشغل بالتعليق عن اللي بيحصل".

وأضاف بكر "الجمهور بيطمّن بالتطاول وقلة الأدب والهجوم، وأرفض الحديث والتعليق عما يخص حالتي الصحية وبخصوص اتجاهي للسفر إلى الشرقية مع زوجتي".


اتهامات نجله

وكان هشام نجل الموسيقار حلمي بكر، والفنانة نادية مصطفى، قد شنا هجوماً ضد سماح عبدالرحمن القرشي، زوجة الموسيقار حلمي بكر، بدعوى خطفها لزوجها وتعذيبه في الشرقية.


وقال نجل الموسيقار حلمي بكر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج " كلمة أخيرة" على فضائية "ON" المصرية: "زوجته الحالية طردته من بيته في المهندسين ونقلته لشقة في الشرقية في الأرياف لا تليق بتاريخ حلمي بكر أبداً، ومحدش عارف يوصل لحلمي بكر لأنهم أخذوا منه تليفونه، وأنا بحاول أتصل بيه مش عارف أوصله، ومراته مسيطرة على كل شيء".

 



نعي نقابة الموسيقيين

فيما نعى مجلس نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، الموسيقار حلمي بكر، الذي وافته المنية، اليوم الجمعة، بعد صراع مع المرض.

وقالت النقابة، في بيان اليوم الجمعة: "البشرية فقدت موسيقاراً كبيراً تبقى ألحانه في ذهن محبيه.. ويتقدم الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين وأعضاء مجلس النقابة بخالص العزاء لأسرة الموسيقار الراحل آملاً أن يلهمهم المولى الصبر والسلوان".



وتوفي الموسيقار حلمي بكر في مستشفى كفر صقر بمحافظة الشرقية بعدما تدهورت حالته الصحية، حيث قدم الراحل أكثر من 1500 لحن موسيقي، وتعاون خلالها مع كبار المطربين في العالم العربي أبرزهم؛ وردة، نجاة، ليلى مراد، مدحت صالح، محمد الحلو، علي الحجار، وغيرهم.