إبراهيم دياز (إكس)
إبراهيم دياز (إكس)
السبت 2 مارس 2024 / 20:41

حقيقة اختيار دياز تمثيل منتخب المغرب

نقلت وسائل إعلام مغربية وإسبانية اليوم السبت، خبراً مفاده أن إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد، صاحب الجنسية المزدوجة، اختار تمثيل المغرب بدلاً من إسبانيا دولياً.

وقالت صحيفة آس الإسبانية إن جناح ريال مدريد إبرهيم دياز، اختار تمثيل المنتخب المغربي لكرة القدم.

وأفاد المصدر ذاته بأن دياز يعمل على إنهاء بعض الإجراءات حتى يكون متاحاً للمشاركة مع "أسود الأطلس" في قادم الاستحقاقات الكروية، تحديداً الوثائق الإدارية لنيل الجنسية المغربية.

من جانبها أكدت صحيفة هسبورت الرياضية أن اللاعب لم يحسم بعد في موقفه النهائي، حيث اختار تجهيز ملفه المغربي تحسباً لأي قرار يمكن أن يتخذه مستقبلاً، خصوصاً في ظل اهتمامه بالمشروع الذي قدمته له الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وقالت الصحيفة المغربية "تعمل جامعة الكرة على لعب آخر أوراقها بعقد لقاءات مع والد اللاعب ووكيل أعماله لإقناعهم بحمل دياز لقميص المنتخب المغربي عوض قميص منتخب إسبانيا، وسط ضغوطات إعلامية كبيرة من الجانب الإسباني للدفع بمدرب "لاروخا"، لويس دي لافوينتي، ليضرب بقوة في هذا الملف".

بدورها عنونت صحيفة سكور 365 مقالها حول دياز وأسود الأطلس بـ"إبراهيم دياز سيختار تمثيل المغرب إذا لم يتم استدعائه مع إسبانيا في توقف مارس (آذار)".

وواصلت أن لاعب ريال مدريد سوف يختار تمثيل منتخب المغرب في حالة وحيدة فقط وهي عدم استدعاءه من قبل دي لافوينتي في التوقف الدولي المقبل.

وتابعت: "لا يوجد شيء مؤكد حتى الآن لكن نجم ريال مدريد بدأ يفكر في الذهاب إلى المغرب، وذلك بعدما كان قد أبدى وليد الركراكي ضمه لقائمة أسود الأطلس قبل عدة أشهر، وعلى الجانب الآخر فإن المدير الفني لمنتخب إسبانيا دي لافونتي يعلم باهتمام المغرب لكنه لم يتواصل مع اللاعب حتى الآن".