الهلال والاتحاد (إكس)
الهلال والاتحاد (إكس)
الأحد 3 مارس 2024 / 10:51

الهلال يهيمن والنصر يتراجع

ابتعد الهلال في صدارة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بفوز كبير على الاتحاد، بعد أن تعثر مطارده النصر في غياب قائده كريستيانو رونالدو، بينما استمرت تصرفات روجر إيبانيز المتهورة في التأثير بالسلب على الأهلي.

وفي ما يلي أبرز مقتطفات الجولة 22 للمسابقة..
* الهلال يقنع ويمتع أمام الاتحاد
فرض الهلال هيمنته ليفوز 3-1 على الاتحاد، حامل اللقب، محققاً انتصاره رقم 15 على التوالي في الدوري ويحكم قبضته على الصدارة.
ولم يواجه فريق المدرب البرتغالي جورجي جيسوس أي صعوبة في قلب الطاولة على الاتحاد بعدما سجل نغولو كانتي في البداية، ليدرك التعادل عن طريق صالح الشهري قبل أن يسجل مالكوم وسعود عبدالحميد هدفين في الشوط الثاني.


ورفع الهلال رصيده إلى 62 نقطة بفارق تسع نقاط عن ملاحقه المباشر النصر.
أما الاتحاد، الذي تلقى الهزيمة الأولى في أربع مباريات، فقد تجمد رصيده عند 37 نقطة في المركز الخامس لتبدو فرصته مستحيلة في الاحتفاظ بلقبه.
* ثلاثية تاليسكا لا تكفي
سجل أندرسون تاليسكا ثلاثة أهداف لكنها لم تكن كافية ليفوز النصر الذي فشل في الحفاظ على تقدمه أربع مرات ليكتفي بالتعادل 4-4 مع الحزم متذيل الترتيب.
وغاب رونالدو عن النصر بسبب إيقافه مباراة واحدة لتصرفه غير اللائق أمام الشباب، لكن البرازيلي تاليسكا واصل تألقه وسجل هدفه الخامس في مباراتين.
وسجل الحزم أربعة أهداف في المباراة، بعدما سجل 21 هدفاً في 21 مباراة سابقة بالدوري.
وبعدما سجل ساديو ماني هدف النصر الرابع في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع من ركلة جزاء، تعادل باولو ريكاردو بعدها بخمس دقائق.
ووصل النصر للنقطة 53 ليبدو أن مهمته في ملاحقة الهلال أصبحت أصعب، وظل الحزم في المركز الأخير برصيد 15 نقطة.


* فوز أول لموسيماني
سجل غريغور كريكوفياك هدفاً في كل شوط ليقود أبها للفوز 2-0 على ضيفه الطائي ليحقق المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني فوزه الأول مع الفريق.
وبعد تعادل وهزيمة، نجح مدرب الأهلي المصري والوحدة الإماراتي السابق والذي قاد أهلي جدة للعودة لدوري الأضواء الموسم الماضي، في تحقيق انتصاره الأول بالدوري السعودي.
وظل أبها في منطقة الهبوط، لكن الفوز ساعده في تعزيز سعيه لتفادي الهبوط، بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز قبل الأخير متأخراً بفارق الأهداف عن الطائي صاحب المركز 16.
ويتأخر أبها عن منطقة الأمان بنقطتين.
* طرد إيبانيز بعد
‭‭
تلقى إيبانيز مدافع الأهلي بطاقة صفراء بعد عشر دقائق من البداية وحصل على الثانية بعدها بأربع دقائق ليُطرد مبكراً في تعادل فريقه 1-1 مع ضيفه الفتح.
وكان مدافع روما السابق قد تعرض للطرد لحصوله على إنذارين في الخسارة من الأخدود في الجولة 20 ليغيب عن الفوز على الطائي قبل أن يعود من الإيقاف أمام الفتح.
وسجل آلان سان-ماكسيمين هدفاً في الدقيقة 75 لينجو الأهلي من الخسارة بعدما منح كريستيان تيو، لاعب برشلونة السابق، التقدم للفتح في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.
ويحتل الأهلي المركز الثالث وله 44 نقطة، بينما يأتي الفتح في المركز السابع برصيد 31 نقطة.