من لقاء السيتي ويونايتد (أرشيف)
من لقاء السيتي ويونايتد (أرشيف)
الأحد 3 مارس 2024 / 11:26

السيتي ويونايتد.. قمة نارية في ملعب الاتحاد

يواجه مانشستر سيتي نظيره مانشستر يونايتد، اليوم الأحد، في قمة نارية على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

يتفوق يونايتد تاريخياً في مواجهاته ضد السيتي، من خلال تحقيق "الشياطين الحمر" الانتصار في 61 مرة، مقابل 49 فوزاً للسيتي، وحسم التعادل 36 مباراة.

وسجل يونايتد 210 أهداف، مقابل 213 هدفاً لـ"السيتزينس".

ونجح السيتي في تحقيق الفوز على يونايتد في 4 مباريات من آخر 5 مواجهات جمعت الفريقين في مختلف المسابقات، مقابل فوز واحد ليونايتد.

وكان السيتي نجح في تحقيق الفوز خلال مباراة الدور الأول في "البريميبر ليغ" 3-0، ضمن منافسات الجولة العاشرة من المسابقة.

ويدخل السيتي مباراة الليلة في وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 59 نقطة، خلف ليفربول صاحب الصدارة، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز السادس برصيد 44 نقطة.

ويخوض رفاق النجم النرويجي إيرلينغ هالاند مباراة الليلة بمعنويات مرتفعة، بعد الفوز الساحق الذي حققه على فريق لوتون تاون 6-2، ضمن منافسات الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي، سجل منها الهداف النرويجي 5 أهداف، كما نجح يونايتد في تخطي نوتنغهام فورست في نفس الدور بصعوبة 1-0.

ويتسلح غوارديولا بمجموعة كبيرة من نجومه الجاهزين، وفي مقدمتهم الثنائي إيرلينغ هالاند، وكيفن دي بروين، بينما سيغيب الجناح جاك غريليش.

وفي المقابل يعاني يونايتد من قائمة طويلة من الإصابات، أبرزهم الهداف الدنماركي راسموس هويلوند، لوك شو، بيساكا، وليساندرو مارتينيز.