بوستر مسلسل (إيغل فيلمز)
بوستر مسلسل (إيغل فيلمز)
الإثنين 4 مارس 2024 / 12:33

قبل بدء عرضه.. ترقب كبير لمتابعة مسلسل "ع أمل"

مع بدء العد العكسي لانطلاق موسم دراما رمضان 2024، يرتفع منسوب الحماس بين الجمهور لمتابعة مسلسل "ع أمل" كواحد من الأعمال الدرامية الذي يطرح هذا الموسم قضية اجتماعية مهمة تتعلق بالعنف الأسري عموماً، وتعنيف المرأة خصوصاً.

وتحت هاشتاق باسم المسلسل، أعرب معظم المعلقين عن تشوقهم لرؤية الممثلة الللبنانية ماغي بوغصن بشخصية مختلفة تماماً هذا العام، بعدما قدمت خلال الثلاث سنوات الماضية في مواسم رمضان الأجزاء الثلاثة من مسلسل "للموت" الذي حقق نجاحاً جماهيرياً واسعاً. وتعلق بعض معجبي الممثلة بشخصيتها الجديدة حتى قبل مشاهدة الحلقة الأولى، معتبرين أن حضورها القوي وأداءها المتقن في مقاطع البرومو الترويجية للعمل كان كافياً للدلالة على نجاح عملها الجديد.
وأثنى آخرون على قدرتها الخروج من "عباءة شخصية سحر" ببراعة، من خلال تقديم شخصية جديدة تشكل قدوة للنساء المعنفات. لناحية قوّتها المستمدة من تحرّرها وسيرها عكس التيار.

الإعلان الترويجي ومشاهد حسّاسة

قبل أسبوع، نشرت الشركة المنتجة للمسلسل "إيغل فيلمز" البرومو الثاني الذي يتضمن مشاهد مليئة بالقسوة والعنف ضد المرأة، ليعكس قصة واقعية تخرج عن الفانتازيا والخيال. وأرفق البرومو الذي نشرته كل من قناة mtv اللبنانية ومنصة "شاهد" بتعليق يلخص الأحداث بالقول: "قصة بتوجع، لروح كل النساء اللي ماتوا من الوجع".

جمال فياض: العمل قطع نصف الشوط نحو النجاح

وفيما وضع الكثير من المتابعين هذا المسلسل على قائمة الأعمال المفضلة للمتابعة في رمضان، رفض الناقد الفني اللبناني جمال فياض الحكم على المسلسل قبل عرضه، معتبراً في حديث لموقع 24 أن "التوقعات غالباً ما تكون مخالفة للواقع".

ثم استدرك بالقول، مشيراً إلى أن العمل قطع نصف الشوط نحو النجاح اعتماداً على العناصر الأساسية التي يتطلبها أي عمل ليحقق نجاحاً وهي: قوة المخرج والكاتب والمؤلف وأداء أبطال العمل وتحديداً ماغي بوغصن قائلاً: "من استطاعت تحقيق نجاح ساحق بمسلسل "للموت" على مدار 3 مواسم بلا شك ستكون قادرة على تقديم أداء مبهر أيضاً بعملها الجديد".

وتابع "الشركة المنتجة تضخ المال في كل أعماله، لن تبخل على هذا العمل، وعلى ما يظهر من البرومو، فإن العمل قوي، لكن يبقى الرأي للجمهور".

ورداً على سؤال حول ربط نجاح المسلسل باعتماد قضية العنف ضد المرأة، أجاب فياض أن "جمهور الدراما أغلبه من السيدات وبالتالي تناول هذا الموضوع في عمل فني يشكل عاملاً مهماً لتحقيق نجاحه على المستوى الجماهيري".



خرجت من عباءة "سحر"

منذ انطلاق تصوير المسلسل في نوفمبر (تشرين الثاني) العام الماضي، كانت الممثلة الللبنانية ماغي بوغصن من أبرز الوجوه المروّجة للعمل والفاعلة عبر حساباتها لمواكبة جمهورها بجميع مراحل إنتاج العمل الذي تطل فيه بشخصية "يسار" المختلفة تماماً عن "سحر" في الأجزاء الثلاثة من مسلسل "للموت".

 وظهرت في العديد من المقاطع الترويجية بشعر أسود طويل أملس، على عكس تسريحة شخصية سحر في مسلسل "للموت"، وبماكياج لافت كشف عن ملامحها القوية، وبوشم على ذراعها اليسرى حمل كلمة يسار. 

وفي أحد مقاطع الفيديو الترويجية للمسلسل المكون من 30 حلقة، ظهرت بشخصية "يسار" المرأة التي تتعرض للتعنيف من قبل ثلاثة رجال مروا في حياتها، وهم مهيار خضور، وعمار شلق، وبديع أبو شقرا.

وكان لافتاً أن "يسار" بدت وكأنها تعيش الأحلام الوردية في البداية، بعدما ظهرت في المشاهد الأولى سعيدة بين الورود التي طغى عليها اللون الزهري. وحاولت المحافظة على صورة المرأة القوية التي ترفض الكشف عن حقيقة معاناتها، وعمدت إلى إخفاء حزنها وآثار التعنيف الذي تتعرض له بقناع السعادة الذي تظهر به في حياتها اليومية. وعلقت على البرومو عبر حسابها على إنستغرام: "ما تصدق كل شي بتشوفه، ورا كل وجه وجه مخبى".

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Maguy Bou Ghosn - ماغي بو غصن (@maguyboughosn)

مختلف عن مسلسل"للموت"

"ع أمل" دراما لبنانية – سورية مشتركة من إنتاج شركة "إيغل فيلم" لصاحبها جمال سنان، ويُعرض عبر منصة "شاهد" وقناة "MTV" اللبنانية. تم تصويره في عدد من المناطق اللبنانية ابتداء من نوفمبر (تشرين الثاني) العام الماضي. وهو من إخراج السوري رامي حنا وإنتاج جمال سنان صاحب شركة "إيغل فيلمز".

ويجدّد هذا المسلسل التعاون بين الكاتبة اللبنانية نادين جابر والمنتج اللبناني جمال سنان بعد نجاحهما لثلاثة مواسم من خلال مسلسل "للموت" الذي كسب قاعدة جماهيرية عريضة وصلت حد توقيع شركة إنتاج تركية عقداً مع صناعه لتقديم نسخة تركية.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Maguy Bou Ghosn - ماغي بو غصن (@maguyboughos